إيلاف من مسقط: قالت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" الاربعاء انه يجري حاليًا الانتهاء من تسجيل المكتتبين المحتملين للطرح الخاص لصكوك الشركة، حيث أولى عدد كبير من المستثمرين العمانيين والأجانب اهتماماً كبيراً بالإصدار الأولي لصكوك الشركة، التي تعتبر أكبر شركة اتصالات في السلطنة، ويُعد إصدار الصكوك المقترح، والبالغ قيمته 50 مليون ريال عماني، أول إصدار لصكوك بعملات متعددة في السلطنة متاحة بالريال العماني والدولار الأميركي.
&
وقد عقد ممثلو البنوك اجتماعات عدة مع كبار المستثمرين، أكدوا فيها أن هذا الإصدار لاقى إقبالا كبيرا من المستثمرين العمانيين والأجانب على حد سواء.
وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل "نحن سعداء بالإقبال الكبير والإيجابي، الذي قوبل به إصدار الصكوك في السوق المحلية والإقليمية وهو الأمر الذي كان متوقعاً، نحن على ثقة بأن هذا الإصدار سوف يُساهم في دعم الجهود الهادفة الى تعزيز مناخ الاستثمار وتعزيز مستوى السيولة في السوق المحلية من خلال جذب رأس المال الأجنبي".
&
أضاف: يُساهم إصدار الصكوك في إيجاد قيمة مضافة للمستثمرين لما يوفره من فرصٍ لتنويع محافظهم الاستثمارية. خاصة وأن هذا الإصدار متاح بعملات متعددة للصكوك، وهو ما يسهم في تحقيق عوائد متوقعة بالريال العماني والدولار الأميركي". وكانت وكالة موديز لخدمات الاستثمار قد قامت في وقت سابقٍ بتقويم إصدار الصكوك على أنه مستقر بتصنيف A3.
&
وستكون مدة الصكوك خمس سنوات، بحيث يكون تاريخ استحقاقها في عام 2021م. ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في هذه الصكوك 100.000 ريال عماني أو 260.000 دولار أميركي، وسيتم تحديد معدل الربح على الصكوك من خلال مزاد السعر الموحد، على أن يتم تحديده بشكل نهائي بتاريخ إغلاق الاكتتاب وفور الانتهاء من تسجيل المكتتبين.
&
ويمكن للراغبين في الاستثمار الحصول على معلومات إضافية حول الصكوك من قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك الوطني العماني، والذي يُعتبر مدير الإصدار وبنك التحصيل لهذا الإصدار. وسيتم إغلاق باب الاكتتاب في تاريخ 26 كانون الثاني/يناير 2016م.
&
الجدير بالذكر ان قاعدة مشتركي الشركة تبلغ أكثر من 4.3 مليون مشترك، متضمنة شركات إعادة البيع، وبحصة تصل إلى نسبة 59% من مشتركي شبكة الاتصالات النقالة في السلطنة، وذلك بنهاية الربع الثالث من عام 2015م، وقد حصلت "عمانتل" اخيراً على جائزة الشركة الرائدة في مجال علاقات المستثمرين، وأفضل شخصية في مجال علاقات المستثمرين في عام 2015م، وذلك في المنتدى السنوي السابع لجمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين.&
&
كما تم اختيارها من قبل براند فاينانس كأعلى علامة تجارية قيمة في السلطنة للعام الخامس على التوالي، وتم اختيارها من قبل مجلة عمان إيكونوميك ريفيو في المسح الذي قامت به على أنها أكثر علامة تجارية موثوقية في قطاع الاتصالات في السلطنة.
&