اعلنت دبي أنها ستمضي قدمًا في خطط بناء أكبر مركز تجاري في العالم أسمه mall of the world، وتبلغ تكلفته نحو 80 مليار درهم.

دبي: من المتوقع أن تبدأ إمارة دبي العام المقبل في إنشاء اكبر واضخم مول في العالم، تبلغ تكلفة هذا المشروع نحو 80 مليار درهم، منها 30 مليار درهم للمرحلة الأولى، وفقاً لما نشرته صحيفة "البيان".

وقالت بلومبرغ إن المرحلة الأولى من مشروع "مول العالم" تمثل 25% من إجمالي حجمه، ومن المتوقع أن تنتهي في عام 2020 عند انعقاد إكسبو 2020 في دبي.

وقال أحمد بن بيات، نائب رئيس شركة دبي القابضة المسؤولة عن المشروع، إن الشركة ستستجيب للطلب من السوق لأن المشروع كبير ومعقد وينبغي بناؤه على مراحل. وتوقع بأن مول العالم سيصبح أكبر مقصد للتسوق في العالم، مضيفاً أن المرحلة الأولى ستكتمل قبل معرض اكسبو 2020.

سيكون مشروع "مول العالم" مؤلفًا من 745 ألف متر مربع مساحة تسوق مرتبطة بمتنزه ومئة فندق ومبنى سكني تضم 20 ألف غرفة. وأعلن عن المشروع في منتصف 2014 فيما بدأت أسعار النفط تنخفض.

سيضمّ هذا المشروع أكبر حديقة ترفيهية مغلقة في العالم، مغطّاة بقبّة قابلة للفتح، في خلال المناخ اللطيف.

وسيحتوي أيضاً على أكبر مركز للتسوّق في العالم، إذ سيمتدّ على مساحة مليونين ونصف مليون متر مربع، فضلاً عن تخصيص مناطق لعروض الترفيه، ستحاكي في ديكورها بعض المعالم الأكثر شهرة في العالم، مثل: "ويست إند" في لندن، و"برودواي" في نيويورك، وممشى للاحتفالات على غرار شارع "لا رامبلاس" في برشلونة، بالإضافة إلى مواقف ضخمة للسيارات يمكنها استيعاب 50 ألف سيارة!

ووفقاً للعديد من الخبراء، فإن &مشروع "مول العالم" الذي تنفذه شركة "دبي القابضة" يتميز بمفهومه الفريد، وموقعه المتميز، ومرافقه الجذابة، في دفع عجلة نمو وازدهار قطاع السياحة في دبي.