موسكو: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز حرص بلاده على استقرار سوق النفط العالمية وتحقيق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين.

وقال الملك سلمان خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، إن "المملكة باعتبارها منتجًا رئيسيًا للنفط كانت ولا تزال تحرص على استقرار السوق العالمية للنفط بما يحقق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين، ويفتح آفاقًا للاستثمار في قطاعات الطاقة المختلفة."

وعن التعاون مع روسيا، قال العاهل السعودي:"كانت مساهمتنا مع الأصدقاء الروس محورية للتوصل إلى آفاق نحو إعادة التوازن لأسواق النفط العالمية وهو ما نأمل في استمراره".

وقال الملك سلمان: "إننا حريصون على استمرار التعاون الإيجابي لتحقيق الاستقرار في الأسواق العالمية للنفط وخدمة النمو الاقتصادي العالمي".

ولفت إلى أن هناك فرصاً كبيرة تسهم في تنويع التعاون الاقتصادي بين البلدان وإيجاد أرضية اقتصادية وتجارية واستثمارية.

وتسعى الرياض إلى تنويع مصادر الدخل لديها بغية خفض الاعتماد على النفط.

وشدد العاهل السعودي على أن بلاده اعتمدت خطة للتنمية تحت عنوان رؤية المملكة 2030، للنهوض بالاقتصاد الوطني وتحريره من الاعتماد على النفط مصدراً وحيداً للاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر إن السوق النفطية مستقرة وتتجه لمزيد من الاستقرار.

وأضاف أن الطلب العالمي على النفط في ازدياد منذ بداية العام. وقال: "الزيادة في الطلب العالمي على النفط عند 1.5 مليون برميل، وهو معدل جيد جدا".