الرياض: يؤسس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لعهد اقتصادي جديد بين المملكة والأردن.

واعتبر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل رجا الكباريتي بأن زيارة خادم الحرمين للأردن استكمال لما تم بناؤه خلال السنوات الماضية ما بين العلاقة المميزة بين ملوك المملكتين الشقيقتين، فالمملكة والأردن تاريخ عريق ومتميز وفريد على مر السنوات على كافة المستويات والأصعدة.

&وأضاف بحسب صحيفة « الرياض» السعودية، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين للأردن تاريخية لسببين، الأول هو زيارة خادم الحرمين الشريفين للمملكة الأردنية الهاشمية ولقاؤه مع أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ووجود خادم الحرمين في الأردن هو حدث ولقاء تاريخي، وكذلك اجتماع خادم الحرمين بجانب أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين ورؤساء الدول العربية في قمة عمّان على الأرض الأردنية زاد الخير خيرًا.

&وقال إن زيارة خادم الحرمين ستشهد توقيع اتفاقيات تاريخية من الجانب الاقتصادي، أما الشق الآخر فهو اتفاقيات حكومية وليس لنا طرف فيها كغرفة تجارية، وأكد بأن الجانب الاقتصادي يشمل توقيع اتفاقيات تجارية في القطاع الخاص تتجاوز "15" اتفاقية مبدئية تصل قيمتها إلى أربعة مليارات ريال، وأشار إلى أن هذه الاتفاقيات تم العمل عليها منذ أشهر بالتنسيق مع رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس الأعمال السعودي الأردني د. حمدان السمرين.

&