برلين: أعلنت شركة الطيران الالمانية المفلسة "اير برلين" انها اضطرت لالغاء عشرات الرحلات بعد أن أبلغ "عدد كبير جدا" من الطيارين الشركة عن اصابتهم بتوعك.

وقالت الشركة على موقعها الالكتروني "نأسف لازعاج ركابنا". وتأثرت رحلات داخلية ودولية بالالغاء، ومنها بين برلين ولوس انجليس او دبي.

واضطرت "يورو وينغز" الفرع المتدني الكلفة للوفتهانزا والتي تستأجر طائرات وكذلك طيارين وطواقم من "اير برلين"، الى الغاء بعض الرحلات.

وبدأت الشركة اجراءات لاعلان افلاسها في 15 أغسطس بعد ان أوقف طيران الاتحاد، أكبر مساهمي الشركة الالمانية، دعمه المالي لها.

وسجلت الشركة خسائر كبيرة بلغت في السنتين الماضيتين 1,2 مليار يورو (1,4 مليار دولار). ولتجنب توقف رحلاتها في فصل الصيف منحتها الحكومة الالمانية قرضا بقيمة 150 مليون يورو تسمح لها بمواصلة رحلاتها لثلاثة اشهر.

وتأمل الشركة المفلسة اتمام اجراءات بيعها هذا الشهر. ويقفل باب تقديم عروض الراغبين في الشراء يوم الجمعة.

وشركة لوفتهانزا التي تستأجر 38 من طائرات "اير برلين" وعددها 140، قد تشتري ما يصل الى 70 طائرة مع ما يصل الى ثلاثة الاف من افراد الطواقم لشركة "يورو وينغز"، بحسب وسائل الاعلام الالمانية.

ومن الشركات الراغبة في الشراء، بحسب وسائل الاعلام، شركة "تي يو آي" لرحلات الاستجمام وشركة "ايزي جت" البريطانية المنخفضة الكلفة وشركة "كوندور" المتفرعة عن "توماس كوك".