طهران: أكدت إيران الاربعاء أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على محافظ المصرف المركزي الإيراني ستجعل الإيرانيين "اكثر تصميما وصبرا ومقاومة من اي وقت مضى". 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي "نحن نعتبر هذه السياسة غير المناسبة جزءا من السلوك المستمر غير الحكيم والسياسات العدائية للحكومة الاميركية"، بحسب بيان على موقع الوزارة. 

والثلاثاء فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف محافظ المصرف المركزي الإيراني ولي الله سيف بتهمة مساعدة الحرس الثوري الإيراني في تحويل ملايين الدولارات الى حزب الله اللبناني بشكل سري.

وقال قاسمي ان هذه العقوبات هي محاولة للضغط على دول أخرى عارضت قرار الرئيس دونالد ترمب قبل أسبوع بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني المبرم 2015. 

وأضاف قاسمي انه "بعد فشل التأثيرات المدمرة لاخطائها وسوء فهمها الواضح بعد انسحابها الاحادي من الاتفاق النووي، تحاول الحكومة الاميركية الان التأثير على ارادة وقرارات الدول الاخرى الاعضاء في الاتفاق وغيرها من دول العالم". 

وقال إن "هذه السياسات الاميركية المسمومة لم ولن تنجح وجعلت حكومة وشعب إيران أكثر تصميمًا وصبرًا ومقاومة من أي وقت مضى لمواجهة الولايات المتحدة". 

ومنذ انسحابها من الاتفاق النووي الاسبوع الماضي اعلنت الولايات المتحدة عقوبات حديدة استهدفت الشبكات المالية للحرس الثوري الإيراني. 

واشتمل ذلك شبكات صرف العملة ومسؤول آخر في البنك المركزي الإيراني ومسؤولون في مصرف البلاد الاسلامي في العراق، والذي قالت واشنطن انه يوفر رابطا لحزب الله اللبناني. 

وقال وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوشين ان "الولايات المتحدة لن تسمح باساءة استخدام إيران الوقح للنظام المالي الدولي". 

وأضاف "يجب على المجتمع الدولي ان يبقى يقظا أمام جهود إيران الخادعة لتوفير الدعم المالي الى جماعاته الارهابية".