الدوحة: أعلنت مجموعة "بي إن سبورتس" القطرية الأحد عدم التوصل إلى اتفاق مع شركة "دو"، التي تبث قنواتها في دولة الإمارات، ما قد يحرم مئات آلاف من زبائن الشركة مشاهدة بطولة كأس العالم في كرة القدم.

وقالت "بي إن"، في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إن "عدم إمكانية التوصل إلى إتفاق" تسبب بوقف الخدمة السبت.

وأوضحت أن مدة العقد بين الطرفين انتهت في 31 مايو، لكن "بي إن" قامت بمنح شبكة "دو" مهلة إضافية مدتها 24 ساعة "لاستكمال إجراءات التعاقد وضمان إستمرارية الخدمة للمشاهدين، ولكن بدون جدوى".

وكانت "دو"، التي تقدم خدمات الاتصالات الهاتفية والفضائية إلى سكان الإمارات إلى جانب شركة ثانية هي "اتصالات"، أعلنت السبت في بيان على موقعها انقطاع بث "بي إن" بقرار من المجموعة القطرية، إنما من دون أن توضح أسباب ذلك.

جاء انقطاع البث قبل أيام من مرور عام على قطع العلاقات بين قطر من جهة، والإمارات والسعودية والبحرين ومصر من جهة ثانية، في الخامس من يونيو 2017 على خلفية اتهام الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة، وهو ما نفته الإمارة الغنية. وبعيد اندلاع الأزمة، تم وقف بث قنوات "بي إن" في الإمارات، لكنها عادت في يوليو الماضي.

كما يأتي الانقطاع الجديد في وقت أعلنت المجموعة القطرية أن قنواتها تتعرّض للقرصنة في المنطقة، وأن قناة اسمها "بي أوت كيو" تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة.

وتملك شبكة "بي إن سبورتس" القطرية حقوق بث كأس العالم في كرة القدم 2018، التي تنطلق منافساتها بعد أقل من أسبوعين، وستبث كل مبارياتها الـ64 في الشرق الأوسط والإمارات ضمنًا.

وطلبت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية خلال هذا الأسبوع من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اتخاذ إجراءات قانونية لوقف "مقرصني" بثها في المنطقة.