لا تزال اصداء الحلقة الاولى من الموسم الجديد لبرنامج quot;البرنامجquot; الذي يقدمه الاعلامي باسم يوسف تتردد بقوة، خصوصًا بعد ان اصدرت قناة سي بي سي مساء أمس بيانًا عبرت فيه عن عدم رضاها عن بعض ما ورد بالحلقة، في سابقة هي الاولى من نوعها.


القاهرة : لا تزال اصداء الحلقة الاولى من الموسم الجديد لبرنامج quot;البرنامجquot; الساخر تلقي بظلالها على جميع المستويات، ما بين مواقع التواصل الإجتماعي والنيابة العامة وإدارة قناة سي بي سي التي اصدرت ولأول مرة بيانًا تتحدث فيه عن حلقة البرنامج منذ انتقال الاعلامي الساخر لها قبل أكثر من عام.

وقدم المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية بلاغًا حمل رقم رقم 14692 لسنة 2013 اتهم فيه باسم يوسف بإشاعة الفوضىي وتكدير الأمن العام، مشيرًا إلى أن الاعلامي تعمّد الإساءة إلى مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، والتي شبّه فيها مصر بأمرأة لعوبة تخون زوجها مع العسكر.

وانتقد البلاغ تعمّد وصفه ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري مما يهدّد الأمن القومي، ويحرض على إشاعة الفوضى، فضلاً عن اتهامه بسب وقذف الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، نائب رئيس الوزراء، بأن صرح قائلاً quot;السيسي كافح الإرهاب، وعشان كده حصل إنقلابquot;، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقه، وفتح التحقيق في ما أثاره بحلقة برنامجه، وإحالته إلى المحاكمة الجنائية وفقًا لمواد الاتهام التي تتناسب مع التحريض الذي قام به خلال الحلقة.

وجاء البلاغ ضمن مجموعة بلاغات تم التقدم بها أمس للنائب العام المستشار هشام بركات والنيابات الفرعية من عدة افراد وجهات مطالبين بوقف البرنامج ومحاكمة مقدمه، في ما دعت مجموعات مؤيدة للفريق السيسي واخرى مؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين لتنظيم وقفات احتجاجية يوم الاربعاء امام المسرح الذي يتم تسجيل البرنامج فيه لمنع الاعلامي الساخر من تقديم الحلقة المقبلة.

ولأول مرة منذ انتقال باسم يوسف لمحطة سي بي سي، اصدرت القناة بيانًا حول حلقة quot;البرنامجquot;، علما بأن أول حلقة قدمها على المحطة عندما إنتقل اليها اثارت جدلًا كبيرًا في حينهالانتقاده فريق مذيعي القناة وخلفت ازمة بينه وبين الاعلامي الكبير عماد الدين اديب، لكن بيان المحطة آنذاك جاء ممسكًا للعصا من المنتصف.

وقال البيان الذي تلقت ايلاف نسخه منه وتنشره كما هو quot;تابعت شبكة قنوات السي بي سي ردود الفعل الشعبيىة التي اعقبت عرض الحلقة الاخيرة من برنامج البرنامج تقديم الاعلامي باسم يوسف والتي جاءت في معظمها رافضة لبعض ماجاء في هذه الحلقة وإذ تؤكد السي بي سي انها ستظل داعمة لثوابت الشعور الوطني العام، ولإرادة الشعب المصري وحريصة على عدم إستخدام الفاظ او إيحاءات او مشاهد في برامجها تؤدي الى الاستهزاء بمشاعر الشعب المصري او رموز الدولة المصرية ، كما تؤكد القناة انها ستظل تمارس حرية الاعلام كاملة وتؤكد على تأييدها ودعمها لثورتي الشعب المصري 25 يناير و30 يونيهquot;.

وعلمت ايلاف ان هناك حالة من الاستياء الكامل داخل القناة المصرية من محتوى الحلقة والكيفية التي تم بهاتناول القوات المسلحة، فيما لم تتخذ القناة اي إجراءات حتى مساء امس انتظارًا لما سيقدم خلال الحلقة المقبلة من quot;البرنامجquot;، علمًا بأن بعض المصادر قالت لـquot;إيلافquot; ان القناة ستوجه انذارًا للاعلامي الساخر وتذكره بالتقرير القضائي الصادر منذ ايام والذي ادان سياسته في السخرية من منصب رئيس الجمهورية.

وبتدوينات مقتضبة رد باسم يوسف على ما حدث قائلًا quot;البلد مش مستحملة سخرية في الوقت ده؟ قيلت مبارح ومن سنة و من سنتين. الى جانب الشتائم والتخوينquot;، فيما كتب تدوينة اخرى قال فيها quot; ماكنتش حلقة في برنامج يا جدعانquot; في اشارة لرد الفعل المبالغ به عن الحلقة.