إيلاف من دبي: أحيا الملحّن والعازف الشهير ياني يومين تاريخيين في قاعة دو بجزيرة ياس، برفقة 14 عازفاً ومغنياً حيث قدّم عرضاً مميزاً لمحبي الموسيقى الكلاسيكية الجديدة. 

وكان الإعلان عن العرض الأول له في العاصمة الإماراتية قد لاقى إقبالاً هائلاً دفع المنظمين إلى إضافة عرضٍ ثاني بسبب الطلب الجماهيري الكبير. حيث استمتع أكثر من 5,000 متفرج بعرضٍ الموسيقار الكبير الذي تضمّن عدداً من مقطوعات ألبومه الجديد "سنشوال تشيل" إلى جانب أشهر أعماله السابقة. وذلك على مدى ساعتين ونصف كاملتين، حيث أبدع عزفاً إلى جانب العرض البصري ليجمع العرض الساحر بين الإضاءة الفريدة والمؤثرات المرئية والتصويرية المتناغمة مع سرعة أداء الألحان التي تجود بها الآلات الموسيقية المتنوعة. 

يُذكر أن "ياني" يصف فرقتنه الأوركسترالية بـ "الأمم المتحدة المصغرة"، حيث أنها تضم عازفين وفريق كورال من 10 جنسيات متنوعة. وكان من أبرز أعضاء هذه الأوركسترا المغنية لورين يلينكوفيتش التي صدح صوتها بأعذب الكلمات فأثارت إعجاب المستمعين واستحسانهم الشديد. كما قدّم تشارلي آدمز، الذي شارك ياني في حفلاته طوال أكثر من 30 عاماً، أداءً منفرداً مذهلاً استمر 7 دقائق، بينما قدم عازفا الكمان صاموئيل يارفينيان وماري سيمبسون عزفاً مميزاً.

وكان "ياني" قد استهل زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة بالمشاركة في مؤتمر صحافي خاص في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، أبدى فيه سعادته وحماسته الكبيرة لإقامة عرضه الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة. مع الإشارة إلى أن حفلتيه في قاعة دو تُضاف إلى سجل إنجازات "فلاش للترفيه" في اجتذاب أبرز المواهب العالمية إلى المنطقة. علماً أنه يأتي تالياً على جدول أعمال الشركة مهرجان يا سلام، والذي يتضمن الكثير من الفعاليات الترفيهية والرياضية والنشاطات الإجتماعية على مدى عدة أسابيع، ومن هذه الفعاليات: مسابقة المواهب الناشئة، تمتع بلياقة سائقي السباقات، معزوفات على الشاطئ، وحفلات يا سلام الفنية ما بعد السباقات، والتي تقام على التوازي مع سباق جائزة أبوظبي وطيران الإتحاد الكبرى للفورمولا 1.