دعت شركة "إيغل فيلمز" لصاحبها المنتج الفنّي اللبنانيّ جمال سنان إلى مؤتمر صحفيّ في بيروت للإعلان عن إطلاق المسلسل اللبنانيّ التاريخيّ "ثورة الفلاحين". "إيلاف" غطّت المؤتمر وعادت بهذا التقرير المصوّر.


&إيلاف من بيروت: إلى العام&1860 تعود الكاتبة كلوديا مرشيليان لتقتبس قصّة مسلسلها الجديد "ثورة الفلاّحين" من أحداث تلك الحقبة من التاريخ اللبنانيّ، حيث تجرّأ الفلاّح طانيوس شاهين على إعلان العصيان وقيادة الثورة بدعم من قومه الفلاحين في وجه إقطاعيي عائلة الخازن اللبنانيّة، الذين حملوا في تلك الفترة لقب "البكوات"، إلاّ أنّ مرشيليان أكّدت بأنّها تعالج الموضوع بشكل عام على مستوى الإنسان الذي يناضل من أجل إنتزاع حريّته المصادرة دون أن تخوض في لعبة التفاصيل، والدين، والمكانة، والأسماء، وبعيداً عن دهاليز السياسة اللبنانية في تلك الفترة، التي تتشابه أحداثها، بحسب ما أكّدت مرشيليان، مع الأحداث السياسية في لبنان حالياً.

وأعرب المنتج جمال سنان عن حماسه الكبير لإنتاج هذا العمل، الذي وصفه بأنّه سيكون أضخم مسلسل لبنانيّ. وتشارك في العمل الذي يخرجه فيليب أسمر نخبة من النجوم، أبرزهم: ورد الخال، وكارلوس عازار، وإيميه صيّاح، ووسام حنّا، وتقلا شمعون، ووسام صبّاغ، وفيفيان أنطونيوس، وسارة أبي كنعان، وفادي إبراهيم، وجناح فاخوري، وختام اللحّام، ووفاء طربيه، وأليكو داوود، وسمارة نهرا، وغيرهم.

وأعلنت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن عن إطلالة خاصة لها كضيفة شرف في المسلسل من خلال ستّ حلقات فقط.

وكشف المخرج فيليب أسمر عن مفاجأة يتضمّنها العمل بمشاركة الكاتبة كلوديا مرشيليان كممثلة في ثلاثة مشاهد فقط، في حين صدم الممثّل باسم مغنيّة الحضور بوصف دوره في المسلسل بالـ "حيوان"، وفي سياق متّصل أكّدت الممثّلة ورد الخال بأنّها تؤدّي في العمل شخصيّة قوية مستبعدة إحتمال تعاطف الجمهور معها في هذا الدور.

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: عفيف الصايغ