ضيفة "إيلاف" اليوم هي النجمة السوريّة شكران مرتجى في هذا اللقاء المصوّر.



&إيلاف من بيروت: نجمة سوريّة تألّقت في أدوارها الكوميديّة التي طبعت مسيرتها الفنيّة، وشاركت في نخبة من الأعمال الدراميّة السوريّة التي كانت سبباً في إنطلاق شهرتها إلى العالم العربيّ. شكران مرتجى تخبر "إيلاف" عن جديدها الفنيّ في فيلم "ولعانة"، ومسلسليْ "شوق"، و"على فرد مخدّة".

عن لقائها بالممثّلة ماغي بو غصن، والممثّليْن وسام صبّاغ وكارلوس عازار في فيلم "ولعانة" المتوقّع صدوره في شهر ديسمبر المقبل، قالت: " لقد سبق أن عملت مع وسام في برنامج "سي بي أن" الذي عُرض على شاشة "أم. بي.سي"، كما إجتمعتُ معه ومع ماغي في "آخر خبر"، أمّا كارلوس فعملتُ معه من خلال فيلم "فيتامين". تربطنا علاقة صداقة مستمرّة& ليس فقط من خلال العمل، وإنّما في الحياة العاديّة، حيث نحرص على تهنئة بعضنا البعض بأعمالنا، ونحترم مكانة كلّ واحد فينا. كما أنّي سعيدة جداً لأنّي بعدما قرأت نصّ فيلم "ولعانة"، أدركت أنّ الثلاثة سيقدّمون عملاً جميلاً ومختلفاً عمّا قدّموه سابقاً، وأتمنّى النجاح لكلّ أسرة الفيلم، وخصوصاً المخرج إيلي حبيب الذي لا يجامل أحدًا، وعندما تكلّمنا عن الفيلم طلب منّي إجراء بعض الأمور التي تتعلّق بإختبار معيّن، ممّا جعلني أعتذر في البداية عن الدور، لأعود وأقتنع وأقبل به بعد ذلك، ولكن لا يمكنني الإفصاح أكثر عن التفاصيل".

وعن الأعمال السوريّة الجديدة التي تحضّرها، قالت: " لديّ مسلسل "شوق" مع المخرجة رشا شربتجي، وهو دور جميل جداً، وسأكون معها في أوّل 15 حلقة من العمل الذي يعالج الأحداث التي تحصل في سوريا حالياً، وهو من تأليف حازم سليمان، وألعب في المسلسل شخصيّة "فريال"، وأشارك فيه نخبة من النجوم منهم: نسرين طافش، وباسم ياخور، والسيّدة منى واصف، والسيّدة سوزان نجم الدين. والدور له خصوصيّة مميّزة، وأعلن للمرّة الأولى أنّنا سنقدّم باب الحارة الجزء التاسع".&

&وعن خفوت بريق "باب الحارة"، بحسب بعض آراء النقّاد والجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، قالت: " ما زال باب الحارة يحتلّ مرتبة متقدّمة جماهيرياً، ومن ينتقده يفعل ذلك لمجرّد الإنتقاد، وهو مسلسل له جمهوره، ولو لم يكن عملاً مطلوباً لما غامرت الشركة المنتجة بإنتاجه، وأنا أحبّ شخصيّة "فوزيّة" التي أؤديها، وهي شخصيّة لها خصوصيتها،&وهذا الجزء سيتضمّن أموراً عديدة جديدة ومميّزة".

وعمّا إذا كانت تحضّر لأعمال عربيّة مشتركة، قالت: " نعم إتّفقنا على عمل سيكون شبيهاً بالأعمال التي تقدّم على شكل ثلاثيات، أو خماسيات، أو سُباعيّات، ولكنّ هذا العمل عبارة عن ثُنائيات، حيث نقدّم موضوعاً في كلّ حلقتيْن، وهو عمل لبنانيّ سوريّ لمخرج إسمه لؤي بيرقدار، وهو يحمل إسم "على فرد مخدّة"، ولاحظ الإسم "على فرد..." و "مخدّة..."، أي أنّه يحمل الكثير من التأويلات، وهو يجمع ما بين التمثيل والغناء أيضاً، والغناء له علاقة بالشخصيّة، وليس شبيهاً بتجربتي في "ديو المشاهير"، والعمل ظريف إجمالاً".

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو: باتريك آغو
مونتاج: كارن كيلايتا