إيلاف من القاهرة: تُشارك الفنانتنان أصالة وأنغام في الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية حيث سيتم الإعلان عن موعد حفلاتهما لاحقاً قبل بدء طرح التذاكر للجمهور، بالإضافة إلى الفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي سيتم تكريمه عن مسيرته الفنية بحسب ما أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة المهرجان ودار الأوبرا المصرية في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس للكشف عن تفاصيل الدورة الجديدة.

وأكدت "عبد الدايم" أن إدارة المهرجان واجهت المغالاة في أجور بعض الفنانين العرب الأمر الذي عجزت عن سداده وشكرت الفنانين الذين تقاضوا أجراً زهيداً للمشاركة في المهرجان ودعمه.

والجدير ذكره أن عدد كبير من الفنانين سيشارك في إحياء سهرات هذه الدورة التي ستستمر على مدار أسبوعين تقريباً على مسارح دار الأوبرا بالقاهرة، الإسكندرية ودمنهور، بينما أعلن عضو لجنة التحكيم الملحن حلمي بكر أن تهرّب بعض الفنانين من المشاركة سيتيح الفرصة لمطربي الأوبرا للمشاركة فيه.

هذا ومن المقرر أن يُكرِّم المهرجان في دورته الخامسة والعشرين 16 شخصية ممن أثروا الحياة الفنية منهم "الراحل الموسيقار عبد الحليم نويرة، الموسيقار عمر خيرت، الفنان عاصي الحلاني، والفنان سمير صبري" وغيرهم.