"إيلاف" من القاهرة: خطفت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي الأضواء مساء أمس بعدما قدمت خلال تكريمها بالدورة الثامنة من مهرجان الفضائيات العربية أغنيتها "الناس العزاز" التي غنتها كشارة لمسلسل "لأعلى سعر" الذي عُرِضَ خلال شهر رمضان. حيث قدمتها على المسرح بحضور الجمهور للمرةِ الثانية بعدما قدمتها في وقتٍ سابق خلال استضافتها في برنامج "معكم".

وشهد الحفل الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة حضور مجموعة كبيرة من النجوم لاستلام جوائزهم وتكريماتهم، فيما قدمته الإعلامية بوسي شلبي التي اعتادت تقديم دورات المهرجان بالسنوات السابقة. وحرص منظمو الحفل على تكريم مختلف القنوات المصرية وممثليها بجوائز مختلفة، فيما تم تكريم محمد سعد وأحمد رزق عن فيلمهما "الكنز" بحصولهما على جائزة النقاد في السينما، فيما تم تكريم المخرج طارق العريان كأفضل مخرج سينمائي.

وفي الدراما التليفزيونية ذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان ياسر جلال عن دوره في مسلسل "ظل الرئيس"، وأفضل ممثلة حنان مطاوع، فيما نالت المخرجة كاملة ابو ذكرى جائزة النقاد عن مسلسلها "واحة الغروب" الذي حصدت عنه أيضا ركين سعد جائزة أفضل وجه جديد ونالت عنه نانسي عبد الفتاح جائزة أفضل مديرة تصوير.

أما جوائز الابداع في الدراما التلفزيونية فحصدها يوسف الشريف، وهاني سلامة، وشريف منير، وصابرين، ومحمود عبد المغني، عن أعمالهم الدرامية المختلفة.

وبناء على اختيارات الجمهور، نالت نيللي كريم جائزة أفضل ممثلة، وأمير كرارة أفضل ممثل، ورجاء الجداوي أفضل ممثلة كوميدية، وأحمد فهمي أفضل ممثل كوميدي، وسهر الصايغ أفضل ممثلة شابة، ومحمد عز أفضل ممثل شاب. 

كما نال جمال العدل جائزة أفضل منتج، وأحمد نادر جلال جائزة أفضل مخرج، وميلاد أبي رعد جائزة أفضل مخرج لبناني، ومدحت العدل جائزة أفضل مؤلف.

وذهبت جائزة العمل المتكامل للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز والمنتج طارق الجنايتي عن أقضل مسلسل كوميدي "ريح المدام"، والمخرج محمد جمال العدل حصل على جائزة أفضل عمل جماهيري لمسلسل "لأعلى سعر" وأفضل مطرب لبناني رامي عياش. 

ومنحت إدارة المهرجان جوائز التميّز لعدد من الفنانين عن أعمالهم الرمضانية، وهم محمد دياب، وروجينا، وريهام عبد الغفور، ونجلاء بدر ودنيا عبد العزيز، وسيد رجب، وصبري فواز، وأكرم حسني، بالاضافة الى الوجوه الجديدة نورين كريم وأسماء أبوزيد، وسلمى أبوضيف.

هذا وتم تكريم الإعلامية إسعاد يونس كأفضل إعلامية، ونالتها ايضاً عن البرنامج الحواري شو "شيخ الحارة" الإعلامية بسمة وهبه. كما نالت جائزة التميّز كل من مفيدة شيحة ومنى عبد الغني وسهير جودة عن برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، ونالتها أيضاً يمنى طولان عن برنامجها "اتغير مع يمنى"، وحصل أحمد أمين على جائزة أفضل برنامج كوميدي "بلاتوه"، وهي الجائزة التي تقاسمها مع برنامج "أبلة فاهيتا" التي تسلمها منتج البرنامج هانى شكرى. 

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه