يفتتح الفيلم الجديد للمخرج فوزي بنسعيدي "وليلي" عروض الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، التي تنظم ما بين 27 أكتوبر و4 نوفمبر.

إيلاف من الرباط: جاء في بيان لإدارة المهرجان تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن المهرجان الذي تنظمه جمعية مهرجان الرباط للثقافة والفنون، سيتيح للجمهور المغربي، مشاهدة فيلم بنسعيدي، الذي دشن عروضه في الدورة المنصرمة لمهرجان البندقية التي أقيمت من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر.

كتب سيناريو الفيلم فوزي بنسعيدي. وقام بأداء الأدوار الرئيسة محسن مالزي، ونادية كندة، وعبد الهادي الطالب، ونزهة رحيل، ومنى فتو، وفوزي بنسعيدي، ومحمد الشوبي، وأمين الناجي، ومحمد صويلح، وجميلة رشيق.

ملصق الفيلم

أضاف البيان أن بنسعيدي سيحل أيضًا في الدورة كرئيس للجنة تحكيم مسابقة المهرجان، التي تعرف مشاركة 13 فيلمًا تتنافس لنيل الجائزة الكبرى للحسن الثاني. كما سيكون مسك ختام المهرجان مغربيًا أيضًا بعرض فيلم "رجال من طين" للمخرج مراد بوسيف. 

يضع الفيلم الذي شارك في مهرجانات دولية عدة المشاهد في قلب الحرب العالمية الثانية وتجنيد آلاف المغاربة للقتال، مع ما خلف ذلك من تداعيات ومعاناة. وتقترح الدورة برنامجًا غنيًا من الفعاليات والعروض السينمائية التي تناهز 66 فيلمًا تتوزع على ثلاثة فضاءات للعرض.