"إيلاف" من الرياض: حلّت الفنانة الكبيرة مريم الصالح ضيفة على الشاعر بدر بورسلي في برنامجه "مع بورسلي" لتحكي عن مشوارها الفني الطويل الذي تجاوز خمسين عاماً. وقالت عن بدايتها: "أول دور قمت به كان في عمرٍ صغير جداً حيث جسدت دور شاب وليس فتاة. ولم يكن أحد يعلم بأنني ممثلة، ولم أخبر عائلتي بهذا الموضوع. وقلت لهم أنه نشاط مدرسي وحصلت فيما بعد على ميدالية ذهب ومازلت محتفظة بها حتى الآن .

وتابعت: "عندما أتقنت الدور ذهبت للأستاذ زكي طليمات الذي أسند لي دوراً في مسرحية صقر قريش التي برز منها عبدالحسين عبدالرضا ومعي زميلتي مريم الغضان التي انضمت إلى التمرينات والتحضيرات بعد أسبوعين من العمل. لكنني كنت أحضر التمرينات بعباءة رأس وأستمريت لمدة أسبوعين إلى ان أقنعتني "الغضبان" بضرورة العمل بدون عباءة .

وتحدثت عن انطلاقة نجومية عبدالحسين عبدالرضا، فقالت: زكي طليمات إعتاد طوال أعماله المسرحية أن يسند الدور الواحد إلى شخصين تحسباً لأي ظرف طاريء ممكن ان يحلّ بالفنان وبالفعل أسند دوراً واحداً لكل من عدنان حسين وعبدالحسين عبدالرضا فغاب الأول في يوم من الأيام فأجاد "عبدالرضا" الدور بشكلٍ كبير وكسب محبة الناس منذ ذلك اليوم- على الرغم من أننا لم نحبه في هذا الدور لاعتيادنا على أدائه من قبل عدنان- لكنه نجح بتقديمه، فذاع صيته مذاك الوقت.