"إيلاف" من القاهرة: يقول عالم الفلك محمد فرعون في الجزء الأول من حواره مع "إيلاف" أن العام 2018، هو عام برج الأسد الناري والكوكب المسيطر في هذا العام هو الشمس وهي ترمز للقوة والشجاعة والغرور والعند والتشبث بالرأي والعنف والعصبية والتسرع في أخذ القرارات وحب الذات والقيادة، وهو ما سينعكس علي ما يمرّ به الكون من أحداث سواء على البلاد أو الأشخاص.

وأضاف أننا سنجد في هذا العام أن كوكب المريخ الذي يرمز للفتن والحروب والدم موجود. ولقد بدأ من الأشهر الأخيرة في 2017 وسيظل ظاهراً بقوة في العام 2018، كما سنلاحظ أن فرص الحظ ستمر سريعاً في هذه السنة. فمن يتأخر في اتخاذ قراره لن يلحق بالإفادة من تلك الحظوظ المتاحة له، لأن الحظ لن يبقى طويلاً في انتظار أي شخص. وهناك أبراج ستكون حظوظها قوية وأخرى متوسطة فيما ستكون بعض الحظوظ ضعيفة.


برج الحمل
مولود هذا البرج من الأشخاص المحظوظين في هذا العام. بالنسبة لعموم البرج بمعنى أن العشريات الثلاثة لديهم حظوظ كبيرة لكن العشرية الثانية هي الأعلى حظاً. ومن كان مولوداً فيها ستكون حظوظه قوية في الحصول علي عمل أو ترقية. وتأتي بعد ذلك العشرية الثالثة ويحقق أصحابها كثيراً من المكاسب والنجاحات وأخيراً العشرية الأولي وتكون أيضا حظوظهم جيدة. وهم سيسافرون خارج البلاد كثيراً. كما أن لديهم فرص للإرتباط.

علي الصعيد المهني والعملي لديهم في الشهور الثلاثة الأولي انفراجة كبيرة خاصة في إتمام الصفقات والمكاسب المالية، وعليهم أن يتخذوا قرارتهم بسرعة وإياهم والتردد والنقل من العمل سيكون في صالح الكثير منهم. وعليهم إصلاح ما بينهم وبين زملائهم أو شركائهم إن كانت هناك شراكة وخلافات أو مشاكل حتى ينطلقوا نحو النجاح وجني ثمار ما زرعوه. ولمن يضاربون في البورصة أو يعملون في القطاع الخاص عليهم بالشراكة والمغامرة والمجازفة فستعود عليهم بالمكاسب المالية والسفر سيكون فيه خيراً لهم وعن بيت المال فيه مكاسب جيدة ويخرجون من هذا العام وهم مسددون كثيراً من الديون.

أما عن الناحية النفسية والصحية فيمرون بأزمة تنعكس على حالتهم النفسية وتجعلهم مكتئبين غير سعداء فأفضلهم من سيخرج من هذه الأزمة بسرعة وتكون ما بين شهري 5و6 ولكل مواليد برج الحمل صحتهم جيدة غير أن القليل منهم معرض للإصابة ببعض الأمراض البسيطة والمعتادة ولكن سريعاً ما يشفون منها وعليهم بالرياضة في كل صباح.

وعن الحب والزواج، فبشرى للكثير منهم، فـ2018 هو الأفضل للإرتباط وخاصة للبنات فالحب يصادف بعضهم والخطوبة والإرتباط عند البعض ومنهم من يتمم الزواج وهؤلاء سيكون زواجهم موفقاً بأمر الله ويكون ذلك في الشهور 10و11و12.
أما عن الأسرة الكبيرة فتنحل بينهم وبين عائلتهم مشاكل كثيرة، وعليهم أن يسامحوا و يبدأوا صفحة جديدة، لا داعي فيها للقطيعة.
وأخيراً أقول لهم: عام 2018 يحمل لكم نجاحات وتحقيق أهداف وحظوظاً سعيدة استغلوها جيداً حتى تنعكس علي حياتكم بالإيجاب وأفضل شهور السنة عندكم2و3و6 واحزروا من شهر8 ولكم دعواتي وامنياتي بالنجاح في كل مساعيكم.


برج الثور
مواليد برج الثور الترابي حظوظهم في هذا العام متوسطة وما عليهم إلا أن يستغلوا الوقت الذي يكون فيه حظهم عالي، ويكثفوا من جهدهم حتي يتستفيدوا منه ولو شعروا أن الحظ ليس في صالحهم عليهم التوقف ولا يقدموا علي أخذ أي قرار يمكن أن يكون مصيره الفشل أو الخسارة لا قدر الله، وعن تقسيم البرج وعشرياته الثلاثة، فالأكثر حظاً تكون العشرية الأولي لقربها من برج الحمل الناري وتأتي بعدها العشرية الثالثة وأقلهم حظاً ستكون العشرية الثانية.

أما علي الصعيد المهني والعملي، فالاستمرار في العمل والثبات فيه سيكون أفضل لهم. ومن الأفضل للكثير منهم عدم الدخول في شراكة جديدة، خاصةً مواليد العشرية الثانية. وفي شهري 4و5 سيكون عند البعض منهم إبرام أكثر من صفقة أو عمل سمسرة وعمولة أو مكاسب مالية من ضربة حظ، وذلك والبعض منهم يسدد بعضاً من ديونه وهناك من يدخل نفسه في مشاكل مع بعض الزملاء في العمل كان في غني عنها، وتعود عليه بالخسارة منها التأخر في الترقية أو الخروج من شراكة.

وعن بيت المال عندكم فالداخل عندهم من أموال يكون أقل من الخارج وهذا ما سيجعل الديون تزداد عند البعض منهم، ولمن يضاربون بأموالهم في البورصة فعليهم الحذر من المغامرة والمجازفة، فالعام ليس مناسباً حتى لا تكون خسارتهم كبيرة. 

وعن الحالة الصحية والنفسية فإن مواليد البرج يمرون بفترةٍ صعبة، تكون حالتهم النفسية فيها سيئة جداً وينتج عن ذلك عن تعرضهم لبعض الخسائر، أو لترك العمل أو لعدم دخول مكاسب مالية إليهم ويكون ذلك في شهور 6و7.
وعن حالتهم الصحية فهي جيدة، رغم تعرض البعض منهم لبعض المشاكل الصحية ولمن يعانون من أمراض مزمنة تحدث عندهم بعض الأثار الجانبية أو بعض المضاعفات وعليهم أن يراجعوا طبيبهم المختص من فترة لآخرى.
أما عن حالتهم الإجتماعية، فلا داعي للتوتر والعصبية وخاصةً عندما يكون الأمر نقاشاً مع الأسرة الكبيرة، بسبب زواج أو ميراث حتي لا تتصاعد الأمور، أما بالنسبة للمتزوجين فعليهم الحذر من المشاكل وخاصةً مع شريك الحياة، وعليهم الإبتعاد عن النقاشات الحادة وخاصةً في شهري 10و11 حتى لا يكون الإنفصال بينهم، أما لغير متزوجين فمواليد العشرية الأولى هم الأوفر حظاً بالنسبة للخطوبة والزواج.


برج الجوزاء.
لمواليد برج الجوزاء هناك البشرى والأخبار السارة والسعيدة والعلو في المكانة واعتلاء المناصب والأرباح والسفر والزواج والإنجاب والتصالح مع من خاصموهم كل ذلك وأكثر عندهم في عام 2018.
وعن تقسيم البرج، فيأخذون الحظ العالي من صديقهم برج الأسد وتكون العشرية الثانية صاحبة أقوى الحظوظ وتأتي بعد ذلك العشرية الأولى ثم الثالثة. ولكن بالمجمل، مواليد البرج كافة يعتبرون من أصحاب الحظ وفي علو وازدهار. ويتفوق منهم من يجتهد في عمله ويكون كثير السعي ويخسر من يتكاسل وينام حتي يضيع الحظ منه. 

حظوظهم في العمل جيدة، فمن يعمل في القطاع الخاص سيكون موفقاً، والشراكة في صالحهم فإن عرضت عليهم لا يجب أن يتأخروا، فسيكون لهم فيها مكاسب كبيرة. ويعقد البعض منهم صفقات كبيرة، والكثير منهم سيفتتح مشروعاً جديداً كل على حسب مقدرته. ومن منهم بلا عمل سيحصل علي وظيفة مناسبة ويكون الدخل المادي منها مرضي له. ومنهم من يبيع بيتاً أو أرضاً كانت في السابق لا تُباع وما عليهم إلا أن يتسثمروا مكاسبهم المالية بشكلٍ جيد. أما من كان يعمل في القطاع العام فالترقية والعلاوة في انتظاره، وإن جاءهم النقل في العمل فسيكون إلى مكانٍ أفضل. وعليهم البعد عن التوتر والعصبية، ومن يعمل في التجارة فتجارته رابحة ويفتتح أكثر من مكان جديد.

ولمن يضاربون في البورصة فالمكاسب عندهم كبيرة وعليهم بالبيع، وعليهم الحذر من التردد، ثم بعد ذلك يكون الشراء ويسددون ديوناً كثيرة كانت عليهم من العام الماضي والداخل اليهم من أموال أكثر من الخارج وأفضل شهور السنة هي 2و7و12 وعليهم الحذر من شهر11.

أما عن حالتهم الصحية فهي علي ما يرام غير أن البعض منهم فيمر بأكثر من وعكة علي مدار العام، ويشعر البعض الآخر بتوتر وضيقة علي فتراتٍ وواجب ان يأخذوا راحة ويسافروا حتى يغيروا من مزاجهم العام. 


برج السرطان
كان العام الماضي هو عامهم وكان يحمل لكل أبناء برج السرطان الحظوظ العالية والسعيدة. أما بالنسبة لعام2018 فحظوظهم فيه قليلة وتحتاج منهم التأني والتريث وعدم الدخول في أي أعمال جديدة وأن يبذلوا قصارى جهدهم حتى لا تكون خسارتهم كبيرة، ولا تتراكم عليهم الديون وعليهم الحذر من المغامرة والمجازفة وخاصة بالأموال.
وتحمل شهور 1و8 لهم كل ما هو سعيد ومفرح، بالنسبة للبرج ككل. أما بالنسبة للعشريات، فالعشرية الثالثة تكون هي المحظوظة أكثر وذلك لقربها من برج الأسد وتأتي بعدها العشرية الأولى وصاحبة الحظ الضعيف أبناء العشرية الثانية، ولا يعني هذا أنها سنة سيئة، ولكن أبناء السرطان عليهم الحذر وأن يكونوا منتبهين حتى لا يكون عند البعض منهم خسائر أو فشل في عمل أو مهنة. وبالنسبة للعاملين في الأعمال الحرة فلديهم، القليل من الفرص لعقد صفقات. وعليهم أن لا يهدروها ويتمسكوا بالعمل القديم، كما أن هناك صفقات لم تكتمل في الماضي وفيها حظوظ كبيرة لتتم في هذا العام.
والبيع في هذا العام سيكون أكثر وأفضل من الشراء. ومن كان يعمل في القطاع العام يحافظ علي وظيفته ولا يدخل في مشاكل حتى لا يتعرض للجزاء والخصم وربما عند البعض الوقف عن العمل أو الفصل، ولكن من يبتعد عن العصبية ويهتم بعمله ويبتعد عن المشاكل هو الذي يربح وينال المكافأة والثناء، ومن كان يعمل في التجارة فلا داعي للدخول في صفقات كبيرة وعدم التوسع في تجارته وحظوظهم ستكون متوازنة، أما من كان يعمل منهم بالفن بأنواعه فالأعمال المعروضة عليه تكون قليلة، وعليهم اختيار ما يناسبهم، والاجتهاد فيه حتى يكون نهايته النجاح، والبعض منهم وخاصة مواليد العشرية الثالثة سيكون متألقاً جداً ويكون هذا العام انطلاقة لعالم الشهرة والنجومية.
أما بالنسبة لحالتهم النفسية والصحية فيتعرضون لكثير من التوتر ويشعرون بالغضب ويبتعد البعض منهم عن أحبابه لبعض الوقت. ولكن سرعان ما يعود للهدوء والاستقرار، أما صحتهم فهي جيدة وعلى ما يرام.
أما بالنسبة للحب والزواج فالعام ليس مناسباً لأي تغيير في العلاقة، فمن كان منهم علي حب أو خطوبة فسيظل الوضع على حاله عند الكثيرين منهم. لكن. والبنات من أبناء البرج هم الأكثر حظاً من حيث الإرتباط. أما بالنسبة للمتزوجين منهم، فالوضع كما هو مع الشريك مع وجود بعض الخلافات العائلية التي لا تستمر كثيراً. 

برج الأسد
البشرى السعيدة وتحقيق الأهداف والنجاح في كل مايقومون به من أعمال والصفقات الناجحة والمكاسب المالية الكبيرة وضربات الحظ غير المتوقعة والترقيات واعتلاء المناصب العليا والبيع والشراء والزواج والإرتباط كل هذا من المتوقع أن يكون لمواليد برج الأسد الناري صاحب أعلى الحظوظ في العام2018 وذلك لأن برج الأسد هو المسيطر.
وحظوظهم العملية والمهنية كبيرة، فالعام يحمل لهم الكثير من المفاجآت السارة فمن منهم كان يبحث عن عمل فيوفق في الحصول علي عمل مناسب والأجر المالي سيكون مجزي. والبعض منهم سيغير عمله الحالي لعملٍ جديد سيكون أفضل من السابق بكثير. فأي عمل جديد أو نقل سيكون به خيراً لهم. أما بالنسبة لمن يعملون بالقطاع الخاص فينجزون عدة صفقات جديدة يحصلون منها على مكاسب مالية كبيرة وبعضهم سيدخل في شراكة ناجحة، والكثير منها سيكون مع اشخاص يعرفونهم قريباً. فعليهم البشرى بالخير القادم ومنهم من يسافر للعمل خارج البلاد ويعود بالمكاسب ويكون موفقاً في سفره ومن يعمل بالقطاع العام فحظوظه ولا أجمل. فيصادفهم حظ قوي يجعلهم في المقدمة ومن الناجحين في كل ما يوكل إليكم من أعمال والترقيات والعلاوات تكون مستمرة.

وعن الحالة النفسية والصحية، البعض منهم سيبدو متوتراً في أول العام. ولكن الأمور ستتغير وترتفع المعنويات وتزول أسباب التوتر، وسيكونون في أحسن حال. والمعنويات تكون مرتفعة جداً، والنفسية مرتاحة والقلب سعيد. وحالة الكثير منهم الصحية ممتازة ولا يوجد ما يعكر صفوه.
أما الحالة الاجتماعية فمن كان منهم غير مرتبط فالزواج سيتم بكثرة لمواليد البرج في هذا العام وخاصة البنات، فباب الزواج مفتوحاً لهم. والتغير في الحالة موجود، وعلاقة الحب تتحول لخطوبة، والخطوبة تتحول لزواج.
وبالنسبة للمتزوجين، أمورهم مع الشريك ستكون أحسن. سيعم التفاهم بينهم وحياتهم ستكون مليئة بالفرح والمناسبات السعيدة ومن كان علي خلاف مع الزوج أو الزوجة، فالتصالح سيتم. واكثرهم في حالة تصالح وتسامح مع أفراد أسرته الكبيرة أو مع أصدقائه.

برج العذراء
حظوظهم في هذا العام متوسطة وجيدة عند البعض، وعلى كل أبناء البرج السعي والجد. فالنشاط الزائد مطلوب منهم في 2018، حتى يكملوا نجاحاتهم في العام السابق ويحافظوا على المستوى المعيشي الذي يعيشون فيه. والشراكة عندهم ستكون بعد دراسة دقيقة. والبعض منهم ينجز بعض الصفقات الناجحة والسفر سيكون مفيداً ومربحاً للكثير منهم. والأموال تأتيهم، ولكن ليس بقدر احتياجهم. وبالمجمل، العام مليء بالأحداث منها السعيدة ومنها ما هو غير سعيد، أما بالنسبة لعشريات البرج فأقواههم حظاً العشرية الأولى ثم العشرية الثانية وتأتي بعد ذلك الثالثة.
أما على صعيد المال والأعمال، فعدم تغير العمل والثبات في العمل الحالي سيكون أفضل للكثيرين منهم .وذلك لمن كان يعمل في القطاع الخاص والدخول في شراكة جديدة أو عمل جديد. عليهم ألا يتسرعوا ويكونوا حذرين من التعامل مع الأشخاص الذين يدخلون حياتهم في هذا العام، لأن بعضهم سيكون معرضاً لخسارة بسبب أصدقاء جدد، والبعض منهم يحصل على أموال من ميراث أو مكسب بالحظ كمسابقة مثلا أو عمولة من عملية بيع. وهناك من سيقوم ببيع قطعة أرض او شقة أو سيارة أو شركة. ونجد عند الكثير من أبناء برج العذراء أن عملية البيع ستكون اكثر من عملية الشراء.
ومن تكون قراراته نابعة من تفكير جيد، يكون هو الرابح في أي عملية بيع تتم في هذا العام .أما من كان يعمل في القطاع العام فأموره جيدة إن حافظ على هدوئه وابتعد عن العصبية والدخول في أشياء ليس له دخل فيها. والمكافآت المالية ستكون قليلة. ومن كان منهم يبحث عن عمل سيجده، ولكن ليس كما يريد من حيث الوضع والأجر المالي. ولكن عليه أن يقبل العمل وبعد ذلك يبحث عما يناسبه. ولمن يعملون بالتجارة عليهم الثبات على الوضع الحالي فسيكون فيه خيراً لهم وينقذهم من خسارة مؤكدة.



برج الميزان
لأبناء برج الميزان يعود لهم الحظ القوي من جديد ويمنحهم النجاح والتألق في كل ما يدخلون فيه من أعمال أو علاقات في عام 2018، الذي سيمنحهم الحظ العالي ليساعدهم في الحصول على المكاسب المالية التي يسددون منها الكثير من الديون التي تراكمت على البعض منهم في الأعوام السابقة والبعض الأخر سيشتري عقارات أو يغير سيارته وذلك يكون في النصف الأول من العام.

أما عن المال والأعمال بالنسبة لبيت المال فيدخل فيه أموالاً ومكاسب كبيرة والذي يحسن التعامل مع تلك المكاسب هو الرابح. أما من يتعامل معها باستهتار فيكون خاسراً. أما الذين يضاربون في البورصة فالمجازفة بالأموال لهم فيها مكاسب كبيرة، فعليهم أن يقدموا عليها ولا يترددوا، ولمن يعملون في القطاع الخاص والأعمال الحرة، فجميع الأبواب مفتوحة لهم وما عليهم الا أن يستغلوها، ولا يترددوا بفتح مشاريع جديدة. أو لو عرضت عليهم الشراكة بالداخل أو بالخارج، فسيكون لهم فيها مكاسب. والبعض منهم يسشتري عقارات ويبيعها وتكون المكاسب هي المكافأة لهم والبعض يسافر ليعقد بعض الصفقات وينجح في ذلك.
أما عن الحالة النفسية والصحية فالنفسية جيدة، والتفاؤل والأمل يزدادان بمرور الوقت من العام. وليس هناك مايعكر صفوا سعادتهم إلا عند القليل الذين يدخلون أنفسهم في مشاكل مع زملائهم او رؤسائهم في العمل، وعليهم الحذر من التوتر والعصبية حتي لاينعكس على حالتهم النفسية، أما بالنسبة لحالتهم الصحية فلا يصيبهم مكروه، ولكن يخاف على البعض من الحوادث أوالخناقات.
اما عن الحالة الاجتماعية كالحب والزواج، فغير المتزوجين سيتطرق الزواج بابهم، والحالة تتغير عند البعض منهم. فهناك من يجد الحب الذي يبحث عنه ومنهم من يرتبط ويتزوج، أما المتزوجين فالعلاقة تكون متوترة بعض الشيء وخاصة في بداية العام ولكن سرعان ما يزول التوتر وتستقيم الأمور.

برج العقرب
لكل موإلىد برج العقرب 2018 يحمل لهم البشري السعيدة والحظ يكون معهم بقوة ويهديهم المكاسب المالية ويساعدهم على تحقيق اهدافهم فعليهم الإستعداد له، وذلك لوجود كوكب البرج المريخ الذي سينعكس على أبناء برج العقرب في الحظ العإلى والأخبار السعيدة فيتغير حالهم إلى الأفضل وعندهم تطورات كبيرة في النواحي الخاصة بعملهم وحتى على الصعيد الأسري أمورهم طيبة.
أما عن الحالة العملية والمالية عندهم، فالباحث منهم عن عمل يوفق بأمر الله ويحصل على وظيفة مناسبة وما عليه إلا بذل قصاري جهدة حتى يحقق النجاح فيها ويثبت أقدامه ولمن يعمل في الأعمال الحرة والقطاع الخاص فالمكاسب المالية الكبيرة في انتظاره أو الأرباح لأصحاب المشاريع موجودة ولا خوف عليهم من شراكة أو سفر فالكل رابح، لو اجتهد واخلص النية في عمله فالبعض يتوسع في أعماله والأخرون ينجزون أعمالاً تأخروا فيها كثيراً في الأعوام السابقة. فهم على موعد في النجاح فيها، والبعض منهم سيُطلب منه المشاركة في مشاريع كبيرة وعليهم باقتناص الفرص، وبعضهم ستكون مكاسبه المالية من كونه وسيطاً بين البائع والمشتري وكلٍ على حسب عمله، إن كانت عقارات أو سيارات أو مواد غذائية أو ما شابة ذلك، سيكون لهم فيها مكاسب كبيرة. وعليهم ألا ينزعجوا إن توترت أمورهم بعض الشيء وتعرقلت، فسرعان ما ستنعدل الأمور.
أما عن بيت المال فهو ممتلئ بالمكاسب والأرباح المالية والداخل عندهم أكثر بكثير مما يخرج من عندهم من أموال والكثير منهم يربح أموالاً من أكثر من طريق. وهناك من سيكسب قضايا كان عنده نزاعاً فيها. وعن حالتهم الصحية والنفسية لا تفكروا كثيرا ً في ما هو قادم. ولكن، إفرحوا بما تحققونه من مكاسب ولا داعي للتشاؤم وعليكم أن تتواجدوا في أماكن ترفيهيه تلعبون فيها وتمرحون مع من تحبون حتى يعود لكم النشاط من جديد.
وعن الحالة الاجتماعية، فالغير متزوجين، سيطرق الزواج بابهم، وما عليهم الا أن يسهلوا الأمور.


برج القوس
موإلىد برج القوس السعيد محظوظين في 2018، الحظ معهم وبجانبهم ويساعدهم على تغيير حياتهم إلى الأفضل، ويأخذ الحظوظ الجيدة من برج الأسد، ويا ليتهم يستطيعون أن يغيروا بعضاً من عيوبهم التي كثيراً ما تعرقل نجاحهم مثل التردد والوصول المتأخر للهدف. ما يؤخر نجاحهم ويقلل من مكاسبهم. وفي هذا العام، يكون الحظ في برج ناري وعنيد وصدامي. فالحظ لن ينتظرهم طويلاً ولكن تأتي الفرص وسرعان ما تختفي فلا وقت للتردد أو الإنتظار. فمن يأتي أولا بالتأكيد يكون هو الرابح. 
وبالنسبة لحالتهم المهنية والعملية والمالية، فبيت المال ممتلئ والمكاسب وضربات الحظ تجعل الداخل إليهم من أموال كبير رغم خروج أموال كثيرة من يد البعض منهم بسبب التبذير بدون سبب. ومن يقوم بهذا سيشعر بالندم في وقتٍ لاحق. ورغم كل المكاسب، إلا أن هناك بعض من الأشخاص سيخرج من العام وهو مديون بسبب البذخ غير المبرر.

برج الجدي
أبناء برج الجدي كانت حظوظكم في العام الماضي قوية وممتازة وكانت تساندكم بقوة أما هذا العام فهي أقل من المتوسط. وهو عام زراعة وليس عام حصاد وواجب عليكم أن تأخذوا الحيطة والحذر قبل أن تقدموا على كل ما هو جديد حتى لا يكون الفشل والخسائر نصيبكم. لكن، وجود الحظ في برج ناري، سيعطي الحظوظ السريعة. ولكن، لن تبقى فترة كبيرة. فالأمر يختلف عند موإلىد برج الجدي. والمطوب الدراسة الجيدة قبل الدخول في بيع أو شراء أي شيء أو النقل من مكانٍ لأخر أو عقد أي صفقات أو الدخول في علاقة وارتباط وزواج أو الدخول في شراكة.
أما عن الحالة المالية والعملية فالإستقرار في العمل سيكون عند من يتعامل بهدوء. ومن يبعد نفسه عن الضغوط والتوتر والعصبية. ومن يبعد نفسه عن الدخول في مشاكل وصراعات مع الزملاء والرؤساء في العمل ومن بين موإلىد هذا البرج من سيحقق نجاحات كبيرة في عملة وسيجمع أموالاً كثيرة وهم الأشخاص المجتهدين الذين يحسنون استعمال حظوظهم والقادرين على تحويل تلك الحظوظ إلى أشياء تسعدهم. وهم كثر ممن ينتمون لبرج الجدي لكونهم محبين للعمل وقادرين على النجاح مهما قابلتهم عقبات وصعوبات. ولمن كان يعمل منهم في الأعمال الحرة فالبعض منهم ينجح في إصلاح بعض المشاكل التي كانت تواجهه في العمل.


برج الدلو
الحظ العالي والتألق والتغييرات الكبيرة إلى الأفضل. تكون في حياة مواليد برج الدلو، فهنيئا لهم التفوق والنجاح. سيأخذون حظوظهم القوية من أفضل شريك لهم وهو برج الأسد. وتلك الحظوظ ستكون بجانبهم طول العام وتساعدهم على تخطي العراقيل والصعوبات وتغيّر حياتهم على جميع الأصعدة، وفي هذا العام هم متفوقون على غيرهم من موإلىد الأبراج الأخرى، والمكاسب والأرباح تأتيهم من جميع الجهات والأموال التي تأتي إليهم عليهم أن لا يبذروها. بل يجب أن يضعوها في المكان المناسب ويسددوا ما عليهم من ديون ويشتروا بها أشياء تنفعهم في المستقبل. والبعض منهم يجتهد في تجارة أو في عمل سواء عمل خاص أو عام.
أما على الصعيد المالي والعملي، فأمورهم طيبة ويسيرون من نجاح لنجاح والكثير منهم يعقد صفقات أو يكون شراكات مع بعض الأشخاص المهمين ويجمع من وراء ذلك أرباحاً مالية كبيرة والبعض يأتيه السفر خارج البلاد ويسافر ويكون موفقاً في عمله هناك، وسيعود في آخر العام بالمكاسب المالية الكبيرة وبعلاقات لا حصر لها تنفعه بعد ذلك. ومنهم من يكون سبب مكاسب مالية كبيرة في المستقبل والبعض يسفتتح مشاريعاً جديدة أو مصانع أو يتوسع أو يغير عمله.
اما بالنسبة للحب والزواج فباب الزواج مفتوحاً. والكثير منهم سيطرق الزواج بابه بالنسبة لغير المتزوجين، أما بالنسبة للمتزوجين فعلاقتهم مع الشريك جيدة وليس هناك ما يعكر صفوها إلا اذا دخل الشك بينهما. أما الحالة النفسية والصحية فصحة الكثيرين منهم جيدة والبعض ممن يعانون من امراض مزمنة يجب ان يذهبوا من وقتٍ لآخر للطبيب حتى يطمئنوا على أنفسهم ولا داعي للقلق.

برج الحوت
لمواليد برج الحوت المائي. هذا العام يحمل لكم حظوظاً متوسطة ومطلوب منكم الحيطة والحذر قبل الإقدام على أي تغيير وتجديد في حياتكم والشيء الثابت في حياتكم يكون هو الأكثر أماناً بالنسبة لكم، إن كان في العمل أو في الإرتباط وفي جميع نواحي الحياة.
حظوظ موإلىد الحوت في المال والأعمال جيدة، فمن يعملون منهم بالقطاع الخاص فالثبات في العمل وعدم تغيره يكون أفضل لكم. وتكون نسبة الأمان كبيرة فلا يخاطر بتغيير عمله. لأن العمل الجديد لن يستمر فيه والشراكة تكون في أضيق الحدود وإن كان ولابد منها، فعليهم أن يحسنوا اختيار الشريك، والبعض منهم يتفق على أكثر من صفقه تجارية والسفر يأتيهم فلا يقبلوه. وعليهم أن يكونوا حذرين عند الموافقة والبعض منهم تأتيه المكاسب المالية من التوسط في عملية بيع أو شراء، ويسدد منها بعضاً من ديونه. وأما من كان يعمل في القطاع فأمورهم تسير على ما يرام، إلا أن البعض منهم يدخل نفسه في صراعات لم يكن طرفاً فيها. وهناك من سينال الترقية والمكافأة المالية في انتظاره.
أما من يضاربون في البورصة فإياهم من المغامرة والمجازفة بالأموال حتى لا تكون الخسائر كبيرة. وعن بيت المال، فالداخل إليهم من أموال أقل بكثير من الخارج، والبعض لن يستطيع تسديد ما عليه من ديون. ما يعني أن العام ليس بعام جني الأرباح وحصد المكاسب المالية، رغم ان المجتهد منهم سيحقق كثيراً من النجاحات وستختلف المكاسب من شخصٍ لشخص لآخر، كل بحسب سعيه واجتهاده، وطريقة كل شخص في التفكير. أما من كان يعمل في التجارة فالتوسع غير مطلوب أو النقل من مكان إلى آخر غير مطلوب هذا العام.
وعن الحالة النفسية والصحية، البعض منهم يشعر بالتوتر والضيق في اوقات متفرقة من السنة والبعض الأخر يعزل نفسه او يختفي عن الناس ولكن الكثيرين منهم يخرجون من تلك الحالة بسرعة، أما عن الارتباط والزواج فالعام لا يحمل لهم التغيبر في نوع العلاقة.