"إيلاف" من القاهرة: صرّحت الفنانة نبيلة عبيد أنها لم تطمح يوماً للعالمية خلال مسيرتها الفنية، مشيرةً إلى أنها كانت مشغولة بقضايا ومشاكل مجتمعها بشكلٍ كبير. وقالت أن الدور الذي كانت ترغب في تقديمه على سبيل المثال هو دور السيدة عربية لا المصرية فقط، لكنها لم تجد عملاً مناسباً لها.

وأضافت خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية بدورته الأولى والذي سينطلق خلال الفترة من 5 وحتى 11 مارس المقبل، أنها تشجع إقامة المهرجانات السينمائية في أي مكان، لافتة إلى أن ترشيحها كضيفة شرف للمهرجان جعلها تشعر بالسعادة وأخرجها من عزلتها.

وحول إمكانية تقيدمها لدور في عمل يرصد الحياة السياسية خلال السنوات السبع الماضية، قالت أنها لا تمانع بالتأكيد، خاصةً وانها سبق وقدمت أعمالاً تتناول الجانب السياسي. مؤكدة على أن هذا الأمر يبقى مرهوناً بسيناريو وفريق عمل يتفق معها.

وتحدثت إدارة المهرجان عن سبب اختيار "عبيد" كضيفة شرف لتاريخها السينمائي الطويل مؤكدين على أن مكانتها في الوطن العربي وليس في مصر فقط كانت الدافع الأساسي لاختيارها لدورة هذا العام، وأوضحوا أنهم لم يتمكنوا من عرض فيلم "توت توت" لضيفة المهرجان بسبب عدم وجود نسخة مترجمة للغة الإنجيليزية من هذا العمل.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه