"إيلاف" من بيروت: تستمر المواهب في تقديم عروض أكثر احترافاً وتميزاً من التي قدمتها في مرحلة الاختبارات الأوليّة، وذلك ضمن الحلقة الثانية من العروض المباشرة ضمن مرحلة نصف نهائيّات الموسم الخامس من برنامج المواهب العالمي "Arabs Got Talent" في صيغته العربيّة على MBC4 و"MBC مصر". وبعدما اختار الجمهور واللجنة في أولى حلقات العروض المباشرة الأسبوع الفائت نورهال خطاب من مصر وسارة فاغابوند من المغرب، صوّت الجمهور في الحلقة الثانية بكثافة لفريق Mustafa Danguir من المغرب، وبهذا حجز مقعده في الحلقة الختامية، فيما اختارت اللجنة Djamel Benyahia من الجزائر إثر تقديمه عرضاً راقصاً متميزاً ومبهراً، وذلك بعد تحقيقه مع فريق راب النار المؤلف من ثلاثة أشقاء سوريين يقدمون فن الراب ثاني وثالث أعلى نسبة تصويت من الجمهور.

وكانت الحلقة قد ضمت 8 عروض أشادت اللجنة بأصحابها، انطلقت مع Djamel Benyahya، واستمرت مع فريق راب النار، قبل أن يقدِّم عبد اللطيف غازي الشاب فاقد البصر عزفاً موسيقياً برفقة شريكه محمد جباري من الكويت والبحرين، اعتبرته اللجنة أقل مستوى من العرض الأول الذي قدماه في مرحلة الإختبارات الأولية، ثم أطلّ فريق "Free Run Gaza" من فلسطين ليقدم عرضاً راقصاً يحوي قصة مؤلمة من حكايات المعتقلين في السجون الإسرائيليّة، أشاد العميد علي جابر به وبالرسالة التي يحويها. أما فريق Mustafa Danguir من المغرب، فلم يظهر على مسرح البرنامج، بل وضعت شاشة ضخمة فيما قدم الشبان عرضهم المليء بالمخاطرة والتشويق من أمام الاستديو. أما عرض المقلّد ناظم ظفر من السعودية، فكان ملفتاً لتمكنه من تقليد مجموعة كبيرة من الشخصيات بطريقة متقنة، وقد أثنت عليه لجنة التحكيم. بعدها أطل الزوجان العاشقان أيمن من مصر وشريكته كسينيا، لتقديم لوحة فنية أبرزت قصة حبهما في عرض راقص متميز. وكان الختام مع نورا ناش من فلسطين، التي أطلت بفستانها الذي يعيدنا إلى أزياء قصص وحكايات الأميرات، وكان عرضها مبهراً وأشادت به اللجنة.

وفي نهاية الحلقة، كان الجميع ينتظر بلهفة لحظة النتائج، ولمعرفة لمن أعطى الجمهور صوته، ومن سيتأهل بالتالي إلى الحلقة الختامية. فوقف المشتركون الثمانية على المسرح، واصطفوّا جنبًا إلى جانب أمام اللّجنة الثلاثية، قبل أن يعلن قصي خضر وريا أبي راشد نتائج التصويت، ليقولا أن Mustafa Danguir هو من حصل على النّسبة الأعلى من التّصويت، قبل أن تختار اللجنة Djamel Benyahia، بعد تنافسه على التأهل إلى النهائيات مع فريق "راب النار". وكان أحمد حلمي هو من حسم النتيجة بعدما أعطى علي جابر صوته لفريق "راب النار"، وصوتت نجوى للمشترك Djamel Benyahia.

الجدير بالذكر هو أن تحضيرات المشتركين للعروض المباشرة، وكواليس البرنامج، يقدمها وائل منصور في سهرة كل يوم جمعة. علماً أن برنامج "Arabs Got Talent" في الموسم الخامس يُعرَض على MBC4 و"MBC مصر"، في سهرة السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية. فيما يُعرَض برنامج "Arabs Got Talent Extra" على MBC4 و"MBC مصر"، في سهرة الجمعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.