إيلاف - متابعة: ألغى النجم إلتون جون الحفلات التي كان من المرتقب أن يحييها في الولايات المتحدة في أبريل ومايو بسبب إصابته بمرض جرثومي "قد يسبب الوفاة"، بحسب ما ذكره متحدث باسمه في بيان يوم الاثنين.

وقال البيان إنه خلال رحلة العودة الأخيرة من تشيلي، أصبح جون (70 عامًا) مريضًا بشدة، واضاف أنه دخل الى المستشفى فور وصوله إلى بريطانيا. وقضى جون يومين في العناية المركزة قبل تمديد إقامته في المستشفى.

وأصيب النجم "بإعياء شديد" خلال رحلة بين العاصمة التشيلية سانتياغو و لندن في 10 أبريل، ونُقل إلى المستشفى فور وصوله إثر إلتقاطه " عدوى جرثومية نادرة قد تسبب الوفاة".

ولم يغادر إلتون جون، الذي بيعت أكثر من 250 مليون نسخة من أعماله في العالم، المستشفى إلا في 22 أبريل. وهو يمضي حاليًا فترة نقاهة في منزله بالقرب من ويندسور في غرب لندن.

وسيلغي المغني الحائز على جوائز متعددة، سلسلة من الحفلات في فندق سيزار بالاس في لاس فيغاس، فضلاً عن حفل آخر في بيكرسفيلد، في كاليفورنيا، في السابع من مايو.

وقال جون فى البيان: "إنني محظوظ جدًا أن يكون لديّ معجبون هم الأكثر روعة وولاء، وأعتذر لأنني خيبت آمالهم". 

وبحسب الأطباء، سيستعيد عافيته سريعًا، وسيتمكن من اعتلاء المسرح مجددًا لإحياء حفلة مقررة في 3 يونيو في لندن. لكن بانتظار تعافيه، ألغيت الحفلات المبرمجة في الولايات المتحدة.