"إيلاف" من بيروت: عُرِضَت مسرحية "بنت الجبل" للمبدع اللبناني روميو لحود على مسرح أعياد بيروت. بعد أن جالت مسارح لبنان قديماً مع بطليها الرئيسيين سلوى القطريب وأنطوان كرباج، لتستعيد وهجها مجدداً مع ألين لحود وبديع أبو شقرا ونخبة من الممثلين. 

في تمام التاسعة والنصف، اكتملت المقاعد وأُسدِلت الستارة ليبدأ عرض اللوحات الغنائية الراقصة والحوار الفني الغني بمضمون اجتماعي تظلله نكهة فكاهية لافتة. فالعمل المسرحي الذي كتبه George Bernard Shaw تحت عنوان Pygmalion عام 1913 قدّمه لحود عام 1977 للمرةِ الأولى ومن بعدها في نسخة ثانية عام 1988 مع الأبطال نفسهم، لتعود عام 2015 بكادرِ جديد حافظ على أصالة مضمونه القديم وتم تجديده بصورته مع ألين لحود، بديع ابو شقرا، غبريال يمين، ماغي بدوي، عصام مرعب، ماريلين حكيم وغيرهم. 

وتدور القصة حول بائعة ورد بسيطة تلتقي بمعلّمٍ كبير، فيقرر تغيير شخصيتها وتحويلها إلى سيدة مجتمع مثقّفة في حبكة تتخللها مواقف كثيرة تحمل في أعماقها رسالة إجتماعية وانسانية راقية تظهر بصورةٍ متقنة تزيّنها أنامل المصممة اللبنانية بابو لحود من ناحية الأزياء، وتضفي عليها مصممة الرقص ناي لحود مرعب جمالية واضحة. 

المهرجان يتابع مع النجوم
هذا وتتابع الدورة الحالية من المهرجان يوم السبت 22 يوليو مع الفنان وائل كفوري الذي سيقوم بغناء جديده للمرةِ الأولى على مسرح أعياد بيروت.
وسيطلّ فريق Jamel Comedy Club مساء 25 يوليو على الجمهور اللبناني ليأتي بعده فريق Kids United مساء 31 يوليو و 1 أغسطس. أما الختام فسيكون مع الفنانة اليسا في حفلها المقرر مساء 3 أغسطس المقبل.
يُذكر أن البطاقات متاحة في كافة فروع Virgin Megastore والصالات مكيّفة ومجهّزة بأحدث التقنيات. علماً أن مهرجان أعياد بيروت من انتاج 2U2C، Star System و Production Factory.