"إيلاف" من القاهرة:  تستعد صالات السينما في مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط لعرض فيلم "ديترويت" من إخراج كاثرين بيغلو الحائزة على جائزة الأوسكار، والتي سبق لها أن قدمت عددًا من أبرز الأفلام التي حازت على اهتمام هائل مثل "ذا هارت لوكر"، و"زيرو دارك ثيرتي". ويشارك في بطولة الفيلم الجديد إثنان من أهم النجوم الصاعدين بقوة في هوليوود وهما جون بويجا وأنتوني ماكي.

ويعرف الممثل الإنكليزي جون بويجا بأداء دور فين في فيلم "ستار وورز: ذا فورس أويكن" عام 2015، وفي الجزء التالي الذي عرض منذ فترة في 2017 "ستار وورز: ذا لاست جيداي". وإلى جانب بويجا، يشارك في الفيلم الممثل آنتوني ماكي الذي يثبت حضوره في هوليود باعتباره أحد أكثر الممثلين المطلوبين. ويعرف ماكي بمشاركته في أفلام "كابتن أمريكا: ذا وينتر سولدجر"، و"آفنجرز: إيج أوف ألترون".

ويروي فيلم "ديترويت" قصة مداهمة للشرطة في مدينة ديترويت الأميركية عام 1967، والتي نتج عنها انطلاق واحداً من أكبر أعمال الشغب والاضطرابات العرقية في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية.
ويركز الفيلم على حادثة فندق آلغيرز، والتي جرت في ميشيغان في ديترويت خلال أحداث الشغب العرقية. وأدت هذه الحادثة إلى وفاة ثلاثة رجال سود، وضرب مبرح وعنيف لتسعة أشخاص: سبعة رجال من السود وامرأتين من البيض.

ومن المتوقع أن يرشح الفيلم لعدد من جوائز الأوسكار، والتي تتضمن أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل أدوار ثانوية.