"إيلاف" من بيروت: أعلنت "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" - وهي المجلس الذي يهدف إلى جعل دبي والإمارات العربية المتحدة الوجهة الأولى لتصوير الأعمال السينمائية وإنتاجها محليًا وعالميًا- أنها ستعفي شركات الإنتاج المحترفة من جميع الرسوم التي تدفعها عادة إن عملت في العام 2018 على إنتاج محتوى إبداعي يدور حول عام زايد.

وإضافة إلى الإعفاء من رسوم الإنتاج، تمكنت "اللجنة" من استقطاب دعم شركتي التطوير الكبيرتين في الإمارات، إعمار ونخيل، وكذلك فندق أتلانتس، للمساهمة في هذه المبادرة لعامٍ كامل. وهذا يعني أنه من اليوم وحتى نهاية العام 2018، ستفتح الأبواب أمام شركات الإنتاج المحترفة للتصوير مجانًا في العديد من المواقع المذهلة في دبي، وعلى رأسها برج خليفة ودبي مول ونخلة جميرا وابن بطوطة مول وفندق أتلانتس وغيرها من المعالم السياحية التي طورتها إعمار أو نخيل.

الجدير بالذكر، هو أن رئيس الدولة، خليفة بن زايد آل نهيان، أعلن عن تسمية العام 2018 بعام زايد، بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الأب المؤسس للدولة. علماً أنه تولى مقاليد الحكم في 6 أغسطس 1966، وهو الحدث الذي افتتح عهدًا جديدًا من التقدم والإزدهار في دولة الإمارات. واحتفاءً بعامه، ستشجع اللجنة شركات الإنتاج المحترفة على إنشاء محتوى يعلي قيم عام زايد المتمثلة في الحكمة والاحترام والعزيمة والولاء والشعور بالانتماء للأمة.

الجناحي
وقال سعيد الجناحي، مدير العمليات في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي معلقًا على هذا الإعلان «يشرفنا دعم عام زايد واتخاذ خطوات تتيح لشركات الأفلام إبراز الإنجازات الرائعة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بناءً على القيم التي رسخها لنا الأب المؤسس للبلاد. دبي اليوم واحة لصناعة الأفلام تشرق فيها الشمس 340 يومًا في العام، وتنمو فيها البنية التحتية الحديثة وتمتاز بالعديد من مواقع التصوير الشهيرة، وتضاف إلى كل ذلك مبادرة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، لتمنح صانعي الأفلام إمكانيات أوسع لابتكار محتوى رائع بسهولة أكبر. نشعر بالسعادة للتعاون مع شركاء كبار مثل إعمار ونخيل وأتلانتس لدعم كل ذلك. ومن خلال هذه المبادرة، نريد تشجيع جميع شركات الإنتاج المحترفة للاحتفال بإنجازات الشيخ زايد عبر إنتاج محتوى يرتكز إلى رؤيته الثاقبة وقيادته السليمة.»

الشريف
وأضاف جمال الشريف، رئيس الللجنة: «ترك الشيخ زايد تأثيرًا عميقًا لا حدود له على هذه الدولة، ونفخر أيما افتخار بإنجازاته ورؤيته الثاقبة. لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي متحمسة جدًا لإطلاق هذه المبادرة وتجسيد اعتزازها الكبير بعام زايد.»

يشار إلى أن المبادرة سارية التطبيق فورًا ولا تنطبق إلا على شركات إنتاج الأفلام المحترفة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة filmdubai.gov.ae للتقدم بطلب الحصول على تصريح التصوير.