"إيلاف- المغرب" من الصويرة: إختتم العازف الفرنسي طوماس لولو فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان "ربيع موسيقى الإليزيه"، التي تواصلت على مدى أربعة أيام بمدينة الصويرة.

وعرف برنامج دورة هذه السنة، من المهرجان الذي تنظمه جمعية الصويرة - موغادور، إحياء 12 حفلاً موسيقياً، بمشاركة عازفين أمتعوا الجمهور النوعي لهذه التظاهرة المميزة بروائع من الموسيقى الكلاسيكية، لعدد من رموز هذا اللون الغني، كبيتهوفن وبرامس وشومان وموندلشون.

 

وخصصت التظاهرة، في دورة هذه السنة، التي شارك فيها عازفون من المغرب والخارج، بينهم رومان ديسشارم وديبورا نيمتانو ودومينيك دو ويلينكورت وأوريان موريتي ودينا بنسعيد وإليسا هيتو وطوماس لولو، فضلاً عن الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب بقيادة أوليفييه هولت، احتفاء خاصاً بالموسيقي الألماني يوهان برامس، تم خلاله التعريف بإبداعات هذا الفنان المتميز، خاصة سمفونيته الأولى ورباعيته على الأوتار ولحنه الموسيقي على آلتي التشيلو والبيانو.

 

وعبّرت دينا بنسعيد، المديرة الفنية للمهرجان، في تصريح لـ"إيلاف المغرب"، عن ارتياحها للأجواء التي مرت فيها التظاهرة، مشيرة إلى أن الجمهور كان في الموعد، سواء من حيث العدد أو طريقته الراقية في متابعة مختلف فقرات برنامج الدورة، بشكل أكد تعطشاً لهذا النوع الراقي من الموسيقى.


وعن حصيلة البرمجة، قالت بنسعيد إنها كانت موفقة، من جهة المستوى الموسيقي الراقي للمشاركين، والفضاءات المحتضنة للفعاليات، والمحور الذي دارت حوله الدورة، والمتمثل في أعمال الموسيقي الألماني يوهان برامس. كما ثمنت المشاركة الفعالة والقيمة للأوركسترا الفيلارمونية للمغرب بقيادة أوليفييه هولت.