يرد شيف "إيلاف" على ثلاثة من أسئلة القرّاء فيما يلي ليعرّفكم بالـ"بيمينتو المدخن"، ويرشدكم إلى طُرق حفظ الأعشاب، وسلامة المربى والصلصات.


1- يمينتو المدخن
س: ما هو بيمينتو المدخن؟(smoked pimento)
ج: بيمنتون هو التوابل التي تشبه إلى حد كبير الفلفل الحلو ولكن مصنوع من الفلفل الإسباني، بيمينتو. وهناك أنواع من البيمنتون الحلو والمدخن متوفرة في المحلات والسوبر ماركت.

2- حفظ الأعشاب
س: في كل مرة أشتري الأعشاب الطازجة، كالطرخون أو الكزبرة، يبقى لدي الكثير من فضلاتها. فهل يمكن تجميدها؟
ج: يمكنكم تجميد معظم الأعشاب ومنها النعناع، ​​البقدونس، الثوم المعمر، الطرخون كلها ممتازة للتجميد. ونحن ننصحكم بالتجميد للأنواع التي تستخدمونها بانتظام. لكن ينبغي غسلها وتجفيفها قبل تجميدها كاملة أو مفرومة. 


إجمعوا حزمة أعشاب من اختياركم بأكياس البوليثين polythene bags المخصصة للتجميد. ويمكنكم ربط عنق من البقدونس والزعتر وورق الغار معا للأستخدام عند الحاجة وهي ما تُسمى بـ"باقة غارني" bouquet garni


ويمكنكم تقطيع الأعشاب بدقة في صواني مكعبات الثلج، على أن تتم تغطيتهم بالماء وتجميدهم. عندما يتجمدوا. إحفظوا المكعبات مجمدة في كيس من البوليثين. ويمكن تخزينها مجمدة.بالفريزر لمدة 6 أشهر.

3- الحفاظ على تماسك وسلامة الصلصة
س: كيف يمكنني منع المربى من أن يصبح سائلاً جداً؟
ج: تأكدوا من استخدام مقلاة واسعة. يجب طهي المربى أو الصلصة مكشوفة حتى يتبخر السائل بشكلٍ صحيح. ويفضل وضعهم على نارٍ خفيفة للحد من كمية الخلّ، لأن هذا سيؤثر على النكهة ويساعد بالحفاظ على المكونات الغذائية للصلصة ويعطيها مدة حفظ جيدة قبل انتهاء الصلاحية.