رأت دراسة حديثة ان تناول الوجبات الخفيفة او ما يعرف بـ "النقرشات" قبل موعد النوم يهدد بزيادة الوزن والاصابة بأمراض السكري والقلب.


ونشرت مجلة "Experimental Physiology" مقالة عن توصل علماء من المكسيك، لاستنتاج عن الوجبات الخفيفة قبل النوم، والتي لا تؤدي لزيادة الوزن فقط، بل ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

عصير طبيعي يمنحك 84 دقيقة نوم جيد إضافيةعصير طبيعي يمنحك 84 دقيقة نوم هادئ إضافية ودرس الباحثون في تجربتهم مستوى الدهون الضارة (الشحوم الثلاثية) في دم الفئران. وتم توزيع فئران التجارب على مجموعتين، الأولى تناولت طعامها في الأوقات التقليدية، والمجموعة الثانية تناولت وجبة إضافية قبل النوم.

وفي نهاية التجربة، ظهرت لدى المجموعة الثانية من الفئران زيادة كبيرة في الشحوم الثلاثية في الدم. وأشار العلماء إلى أن هذا الارتفاع في نسبة الشحوم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وحسب موقع روسيا اليوم، يرتبط ترسب الدهون الضارة في الدم وفقا للباحثين، بعدم قدرة الجسم على التعامل معها والتخلص منها، في فترة ما قبل النوم. ووفقا لنتائج هذه التجربة التي تنسحب على البشر، ينصح الباحثون، بعدم الإخلال بالساعة البيولوجية للجسم.