بلقيس دارغوث: وافقت وكالة بيع سيارات نيسان في مدينة نيويورك على دفع تعويضات لـ 300 زبون، أوهمتهم أنها باعتهم جهاز ضد السرقة غير فعال ولم يطلبوا التزود به أصلاً. وقررت الشركة (Nissan of New Rochelle) دفع مبلغ ربع مليون دولار مع تقديم رسالة اعتذار لكل شارٍ من قبل صاحب الوكالة المدعو أنتوني باناريلا.

وكان انتوني اشترى الوكالة العام 2014، رغم أنها لم تكن ذات سمعة معروفة في وقتها، واعترف انه كان ينبغي عليه إعادة تدريب الموظفين المخضرمين فيها، لضمان سير عمليات البيع بسلاسة وصدق.

وكان الموظفون يزيدون على شاري السيارة مبلغاً مالياً لقاء منتج يدعى "Total Loss Protection"، زعموا أنه يحدد هوية السيارة ويحميها من السرقة، لكن رد أنتوني جاء سريعاً ورفد 4 مدراء بيع وتأمين.

وقرر إعادة مبلغ 276 ألف دولار لـ 298 زبوناً دفعوا ثمنه دون علمهم أو بطلب منهم. وقال المدعي العام الذي استلم ملف القضية إن المستهلك يجب أن يدفع ثمن ما يطلبه فقط، ولا يجب أن يقلق تجاه توريطه بمنتجات وخدمات لم يسأل عنها عند شراء سيارة.

وأكد انتوني انه لم يكن على دراية بوجود هذا التلاعب إلا عندما حصلت المشاكل، فقرر أن يتعاون مع السلطات لضبط الأمر وإعادة الأموال لأصحابها.

رابط المادة الاصلي:
http://www.autonews.com/article/20170816/FINANCE_AND_INSURANCE/170819853/n-y-nissan-dealership-to-pay-298000-for-consumer-deception