سجلت شركة الطيران الايطالية "أليطاليا"، الخاضعة لوصاية القضاء منذ مايو 2017، ارتفاعا في عدد المسافرين عبر خطوطها للشهر الثاني على التوالي، بحسب ما اعلن احد مديريها الاحد.

وقال لويجي غوبيتوزي المدير المعين من قبل الحكومة في مايو من العام الماضي الى جانب مديرين اثنين آخرين لادارة الشركة التي كانت مهددة بالافلاس، إن النتائج تؤكد ان الشركة "على المسار الصحيح".

وقال غوبيتوزي لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الايطالية "ننهي شهر يونيو بنمو في عدد الركاب بلغ 10,6 بالمئة بعد نمو بنسبة 7,6 بالمئة في مايو". وتابع "في الربع الثاني، ستتوازن الارباح قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والديون الهالكة بعد خسائر بلغت 100 مليون العام الماضي".

وتواجه "أليطاليا"، التي يزيد عدد موظفيها على 11 الف شخص، صعوبات جراء منافسة شركات الطيران الاوروبية المنخفضة الكلفة. ووضعت شركة الطيران الايطالية في مايو 2017 تحت الوصاية بطلب من مساهميها، بعد رفض موظفيها خطة انقاذ بملياري يورو تشمل الغاء 1700 وظيفة.

وقدمت كل من شركة الطيران الالمانية "لوفتهانزا"، ومجموعة "سيربيروس" الاميركية، عرضين لشراء "أليطاليا"، كما قدمت شركتا "ايزي جيت" و"اير فرانس" عرضا مشتركا لشرائها.

وأرجأت الحكومة الايطالية حتى اكتوبر المقبل موعد بيع الشركة، بعد ان كانت حددت نيسان/ابريل 2018 موعدا لاجراء عملية البيع.