أصيلة: احتضن فضاء قصر الثقافة في أصيلة عرضاً للأزياء من تصميم المغربية نبيهة الغياتي، ضمن فعاليات موسم أصيلة الثقافي الدولي، الذي يحتفي هذه السنة بدورته الأربعين.

وقدمت الغياتي أزياء مستوحاة من التراث المغربي مع تعديلات و لمسات عصرية تجعلها مناسبة لفصل الصيف وباقي فصول السنة، و مواكبة للموضة والعصر.

وتميز عرض الغياتي بعرض أزياء من مختلف مناطق المغرب. وقالت الغياتي في تصريح لـ"إيلاف المغرب" إن العرض يهدف إلى الترويج للثرات المغربي برؤية جديدة تتماشى مع عصر الموضة والتطوّر. مبرزة أن الأزياء التي عرضتها تحافظ على الشكل الأساسي للباس المغربي الأصيل، كما أنها تواكب العصر من خلال اختيار الألوان والإكسسوارات وتعديل بعض أجزائها حتى تكون مناسبة لجميع المناسبات الرسمية وغيرها".

واستطاعت أزياء الغياتي أن تنال إعجاب جمهور موسم أصيلة سواء على مستوى التصاميم أو الألوان الزاهية أو الأقمشة التي اختارتها. و لم تكن التصاميم المتقنة وحدها العنصر اللافت في الأمسية، إذ تبارت الألوان أيضاً مع الأقمشة المترفة.
وتخلل العرض وصلات من الأغاني المغربية لأشهر الفنانين قدمها الفنان المغربي ياسين ناصر. و قدمت المصممة الغياتي قبل نهاية العرض كعكعة الذكرى الـ 40 لانطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي .
يذكر أن فعاليات موسم أصيلة الدولي تستمر الى غاية 20 يوليوالجاري.