في يومين متتالين، أحيا الاماراتيون العيد الوطني الثالث والأربعين لبلادهم بمهرجانات وأنشطة وفاعليات كثيرة، تصل قمتها مساء اليوم الثلاثاء بعرض مدهش للألعاب النارية.

أبوظبي: زيّنت سماء أبوظبي مساء اليوم في عرض مدهش للألعاب النارية&في كل من خور المقطع وكورنيش أبوظبي، وفي مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة.

وتتركز عروض الألعاب النارية في مدينة العين فوق استاد هزاع بن زايد، أحد المعالم الرياضية الجديدة في المدينة، فيما تحتضن المنطقة الغربية ثلاثة عروض في كل من حديقة مدينة زايد والحديقتين العامتين لجزيرة دلما ومنطقة السلع.

وتقدم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي كذلك الحفلة الرئيسية للعيد الوطني الإماراتي، قريبًا من فندق برج العرب، حيث تنطلق عروض المفرقعات النارية والحفلات الغنائية، ومن المتوقع أن تشهد الطرق المحيطة ازدحامًا مروريًا كبيرًا.

خليفة في قلوبنا

وكان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، شهد مساء الاثنين في المسرح الوطني أوبريت "خليفة في قلوبنا"، خلال الحفل الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع عدد من الفنانين المصريين، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني.

حضر الحفل وكيل الوزارة وإيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي الخليجي والعربي.

وأحيا الفنانون الحفل تقديرًا من مصر وشعبها للإمارات التي وقفت إلى جانب الشعب المصري في كل الظروف التي مر بها وساندته ولا تزال بدعم معنوي وسياسي واقتصادي منذ عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. واشتمل الحفل على أوبريت "خليفة في قلوبنا" وأغنية "تحياتي" بالإضافة إلى عدد من الأغنيات المصرية التي نالت استحسان الحضور الذين امتلأ بهم المسرح.

أكبر علم من الأزهار

وتكسر دبي رقمًا قياسيًا في العيد الوطني هذا العام بتصميم 43 علمًا إماراتيًا مصنوعًا من الأزهار، ووضعها في أنحاء المدينة، على أن يكون أحد هذه الأعلام هو الأكبر في العالم، فتدخل به الإمارات موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في حفل يحييه الفنانون الإماراتيون بلقيس أحمد وفتحي حمد العامري وفاطمة زهرة العين ومحمد المزروعي، وذلك في أسفل برج خليفة، حيث يمكن مشاهدة العروض المائية الراقصة لنافورة دبي.

رقم قياسي

إلى ذلك، حطمت الإمارات الرقم العالمي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عدد الأشخاص الذين يحملون علم بلادهم، بعد أن شارك 2139 طالبًا من الثانويات التطبيقية والفنية ومعهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني صباح الاثنين، في رفع علم طوله 2 كيلومتر وعرضه خمسة أمتار، ساروا به 100 متر، محطمين بذلك آخر رقم قياسي سجل في هذا المجال، بالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية.

وشهد نادي ابوظبي للفروسية نشاطًا طلابيًا كبيرًا، إذ انتظم الطلبة والتفوا حول علم الامارات في انتظار لحظة رفعه، التي أكدوا من خلالها حبهم وولاءهم لوطنهم ولقيادتهم الرشيدة.

موسيقى وحنّة

في القرية العالمية، تم تنفيذ مجموعة منوعة من الفعاليات الثقافية والتراثية، بينها حفلات موسيقية للفنانين الخليجيين، ورقصات تراثية شعبية، وتقديم القهوة والمأكولات الإماراتية للضيوف، وتوزيع الأعلام والأوشحة بألوان الاتحاد ورسومات الحنّة وفنون الرسم على الوجه، وكرنفال مسيرة شعوب العالم، وعروض شعبية كرتونية، وتقديم البالونات بتصاميم مميزة للأطفال، وتزيين القرية العالمية بالأعلام وألوان الاتحاد والإنارة.