بغداد:&وضعت السلطات العراقية خطة أمنية جديدة تهدف الى حماية بغداد من أي هجوم محتمل، وتشمل تكثيف انتشار القوى الامنية فيها، بحسب ما افاد الجمعة المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن.
واوضح معن في تصريح لوكالة فرانس برس: "وضعنا خطة جديدة لحماية بغداد"، مضيفًا "اليوم، الوضع استثنائي وأي عملية تراخٍ قد تسمح للعدو بأن يحاول مهاجمة بغداد (...) ويجب أن يكون هناك استعداد".
&
وذكر أن الخطة تشمل "تكثيف انتشار القوى وتفعيل الجهد الاستخباراتي و(زيادة) استخدام التقنية مثل البالونات والكاميرات والاجهزة الأخرى، اضافة الى التنسيق مع قيادات العمليات في محافظات أخرى، ورفع الروح المعنوية للمقاتلين".
وعن امكانية استقدام قوات من أماكن أخرى، قال معن: "القوة الموجودة في بغداد كافية، ولكن هناك رغبة في الشارع للتطوع" استعدادًا لأي هجوم محتمل.
&
ويأتي الاعلان عن الخطة الامنية الجديدة في وقت بات مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المتطرف يسيطرون على مناطق واسعة من شمال البلاد منذ بدء هجومهم المباغت قبل خمسة ايام.
واصبح هؤلاء على بعد اقل من 100 كلم من بغداد، قبل أن يدعو المتحدث باسم التنظيم مقاتليه لمواصلة الزحف نحو العاصمة العراقية التي تعيش على وقع الصدمة ويسودها القلق من احتمال وصول المسلحين اليها.
&