اتهم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بوضع العراق في يدي إيران وأميركا. وقال في تغريدة له على تويتر إن طهران تريد عراقًا خاضعًا لها.


الرياض: شن الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، هجومًا قاسيًا على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، على صفحته في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إذ اتهمه بجعل أمور العراق رهنًا بما تريده إيران والولايات المتحدة الأميركية.

أمركم مرهون

ففي سلسلة من التغريدات، قال خلفان: "نوري جعل أمر العراق العظيم في يدي إيران وأميركا. أيها الشيعة العراقيون...لا حول ولا قوة لكم، أمركم مرهون بايران وواشنطن".

وأضاف منتقدًا نية الولايات المتحدة مناقشة الوضع في العراق مع إيران، لمعرفة كيفية التصدي لهجمات تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش): "أوباما لا يخجل يعلن أنه سيلتقي مسؤولين ايرانيين لمناقشة الوضع في العراق.. عجيب أين أهل العراق إذن". وتابع في التغريدة نفسها قائلًا: "المالكي مضيع العراق".

جابوهم الأميركان!

وفي تغريدة أخرى، قال خلفان: "إيران تريد عراقًا خاضعًا جبينه لها كما يفعل نوري، ولكن يأبى أهل السنة والجماعة إلا أن تكون العزة لله ولرسوله وللمؤمنين". وغرّد نائب رئيس شرطة دبي أيضًا: "كان العراق لا فيه القاعدة ولا داعش ولا خرابيط كل إلارهابيين جابوهم الأمريكان والايرانيين".