القاهرة: أعلنت الجزائر ومصر أن وزيري خارجيتيهما سيمثلان بلديهما اليوم الاحد في "المسيرة الجمهورية" ضد الارهاب في باريس بعد الاعتداء على صحيفة شارلي ايبدو. واعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف لوكالة فرانس برس ان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة "سيشارك في مسيرة باريس".

وقتل في الهجوم على الصحيفة الاسبوعية الساخرة جزائري يدعى مصطفى وراد (60 عاما) كان قد حصل على الجنسية الفرنسية منذ فترة وجيزة كما ذكر مقربون منه.

وفي القاهرة اعلنت وزارة الخارجية المصرية ان وزير الخارجية سامح شكري سيمثل بلاده في المسيرة لتأكيد "وقوف مصر إلى جانب فرنسا في هذا الظرف الدقيق وادانتها الكاملة للحادث الارهابي الآثم الذي لا يمت للدين الاسلامي بصلة".

منظمات أرمنية في فرنسا تدين المشاركة التركية

إلى ذلك، دانت منظمات ارمنية في فرنسا مشاركة رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو التي اعلن عنها في "المسيرة الجمهورية" التي تنظيم اليوم الاحد في باريس بعد الهجوم على الصحيفة الاسبوعية شارلي ايبدو.

وقال المكتب الوطني لمجلس تنسيق المنظمات الارمنية قي فرنسا في بيان ان "مشاركة ممثلي دولة تملك الرقم القياسي لعدد الصحافيين المسجونين في هذه التظاهرة عار واهانة لروح شارلي ايبدو".

واضافت ان "مساعدة تركيا للتيار الجهادي الذي صدر الارهاب الى باريس لم تعد سرا اليوم". وتدين منظمات الدفاع عن حقوق الانسان باستمرار توقيف صحافيين في تركيا.
&