تقاطر زعماء دوليون إلى الرياض لتقديم واجب العزاء، فقطع الرئيس الأميركي زيارة يقوم بها للهند وطار إلى الرياض، التي أتاها الرئيس الفرنسي ورئيس الحكومة البريطانية.


إيلاف - متابعة: تأكيدًا على المكانة العالمية التي شغلها الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وصل زعماء من العالم إلى المملكة العربية السعودية للتعزية بوفاته، فأتى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، والأمير تشارلز ولي العهد البريطاني، كما قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما قطع زيارته للهند، للسفر إلى السعودية وتقديم واجب العزاء بالملك عبدالله.

وكان الملك عبدالله ووري الثرى بعد صلاة العصر يوم الجمعة في قبر بسيط في مقبرة العود في الرياض. ووصل إلى الرياض الرئيس العراقي فؤاد معصوم، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الحكومة الماليزية نجيب رزاق، وقدموا إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز تعازيهم بوفاة شقيقه خادم الحرمين الشريفين.

كما وصل الرياض اليوم نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني فهد بن محمود آل سعيد، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ورئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ورجب طيب إردوغان رئيس الجمهورية التركية، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، والشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة، والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم عجمان، والشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

ووصل رئيس جمهورية السودان عمر حسن أحمد البشير، ورئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ماريام ديسالين. ويتوقع استمرار توافد الشخصيات والرؤساء من جميع أنحاء العالم، لأن العزاء يستمر في الرياض حتى الغد الأحد.
&