&
&
استقبل السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري التعازي بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز، في مسجد الأمين، الذي أمّه عدد كبير من الرسميين اللبنانيين والشخصيات السياسية والاقتصادية.


بيروت: أعلنت السفارة السعودية في بيروت استقبالها التعازي بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أيام 24 و 25 و 26 كانون الثاني (يناير) الجاري، في مسجد محمد الأمين في وسط بيروت.
وبدأ اليوم السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري تقبل التعازي، حيث تقاطر المعزون من شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية، إلى جانب وفود شعبية.
&
جنبلاط ووفد كبير
وحضر معزيا، على التوالي، كل من ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي بزي على رأس وفد من "حركة أمل"، ممثل الرئيس سعد الحريري مدير مكتبه نادر الحريري، الرئيس نجيب ميقاتي على رأس وفد كبير من "تيار العزم"، السفير الاميركي دايفيد هيل، قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط على رأس وفد وزاري ونيابي ضم كلا من: الوزير وائل ابو فاعور، النواب علاء الدين ترو، مروان حمادة، هنري حلو، انطوان سعد، فؤاد السعد، نعمة طعمة وايلي عون، عضو المكتب السياسي في "الحزب التقدمي" دريد ياغي.
وأكد جنبلاط أن كلام الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مطمئن، وأن السعودية وقفت دائما مع لبنان عسكريًا واقتصاديًا، ودعمت المحكمة الدولية، ولا خوف على العلاقات الثنائية اللبنانية السعودية.
وقال إن الملك عبدالله فتح أبواب المملكة أمام كمال جنبلاط، واحتضنه بعد اغتيال والده في العام 1977.
&
شخصيات دينية ومدنية
وحضر لتقديم واجب العزاء ايضا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن على رأس وفد كبير من المشايخ، الوزراء محمد المشنوق، رشيد درباس وميشال فرعون، والوزراء السابقون بشارة مرهج، جان عبيد، غازي العريضي، حسن السبع، فيصل كرامي وبهيج طبارة، النواب: معين المرعبي، محمد قباني، سيمون ابي رميا، احمد فتفت، نديم الجميل، روبير غانم، خالد زهرمان، عباس هاشم وفادي الهبر، المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، والنواب السابقون طلال المرعبي، بهاء الدين عيتاني، محمد الامين عيتاني ومخايل الضاهر، وفد الأمانة العامة لـ"تيار المستقبل" يتقدمه نائب الرئيس النقيب سمير ضومط ممثلا الامين العام للتيار احمد الحريري المتواجد في المملكة العربية السعودية.
كما حضر رئيس "حزب الحوار الوطني" فؤاد مخزومي، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، رئيس اتحاد المصرفيين العرب جوزف طربيه، رئيس بلدية صيدا الأسبق عبد الرحمن البزري، القائم بالاعمال في السفارة الايرانية محمد صادق فضلي، مستشار الرئيس سعد الحريري داوود الصايغ، رجلا الاعمال توفيق سلطان وتحسين خياط، الفنان راغب علامة وعدد من السفراء، الى جانب شخصيات سياسية واجتماعية وفكرية واعلامية وروحية ودبلوماسية وفنية.
&
ميقاتي
كان الرئيس السابق للحكومة نجيب ميقاتي قدم على رأس وفد طرابلسي كبير التعازي بالملك عبدالله إلى عسيري وأركان السفارة.&
ودون ميقاتي في سجل التعازي الكلمة الآتية: "نفتقد برحيل جلالة الملك عبدالله قائدًا عربيًا شهمًا، وأخًا للبنان ونصيرًا للبنانيين والقضايا العربية المحقة. تغمده الله بواسع رحمته". ثم غادر ميقاتي إلى الرياض لتقديم واجب العزاء هناك.
ومن أبرز المعزين قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.&
وقدّم وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان واجب العزاء بالملك عبدالله بن عبد العزيز في المسجد.
&