كانو: قصفت طائرات حربية نيجيرية مدينة ملام فاتوري في شمال شرق نيجيريا التي تسيطر عليها جماعة بوكو حرام الاسلامية، كما اعلن الجيش لوكالة فرانس برس الخميس.
&
وبحسب سكان في مدينة بوسو في النيجر القريبة جدا من ملام فاتوري من الجهة الاخرى من الحدود، بدات عمليات القصف صباح الاربعاء واستمرت عدة ساعات.
&
وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري كريس اولوكولادي لوكالة فرانس برس في رسالة نصية ان سلاح الجو النيجيري شن عمليات قصف في هذه المنطقة "في اليومين الاخيرين في اطار الجهود الجارية ضد الارهاب".
&
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس وبعض وسائل الاعلام، قال سكان بوسو ان طائرات حربية مشاركة في الهجوم اتت من تشاد الدولة المجاورة التي التزم رئيسها ادريس ديبي في مكافحة بوكو حرام.
&
ولم يؤكد اولوكولادي تورط تشاد في هذه العملية في نيجيريا. لكنه اعلن ان "ملام فاتوري جزء من المنطقة التي تغطيها القوة المشتركة المتعددة الجنسيات التي تشارك فيها تشاد".
&
ولم تؤكد نجامينا هي الاخرى انها شنت عمليات عسكرية في نيجيريا.
&
وقال ادريس علي احد سكان بوسو لوكالة فرانس برس "حوالى الساعة 8 (07,00 ت غ الاربعاء) بدانا نرى طائرات عسكرية نحاصر ملام فاتوري وبعيد ذلك بدات بالقصف". وهي معلومات تتطابق مع اخرى جمعت من ثلاثة سكان اخرين.
&
ولم تتوافر اي حصيلة عن خسائر محتملة الخميس ولم يعرف ما اذا كان اسلاميون من بوكو حرام متواجدين في المدينة لحظة القصف.
&