صرّحت متحدثة باسم مجموعة "فيرست إنرجي" ان منفذ هجوم تينيسي الذي قتل أربعة من مشاة البحرية عمل لديها لمدة عشرة أيام قبل أن يصرف لعدم استيفائه الشروط المطلوبة، دون ذكر تفاصيل مؤكدة أن خلال فترة عمله لم يسمح له بالوصول الى معلومات حساسة.

تشاتانوغا: أعلنت شركة اميركية للطاقة الجمعة، ان المسلح الذي قتل الخميس اربعة جنود في ولاية تينيسي (جنوب) عمل في 2013 لمدة عشرة ايام في محطة نووية تابعة لها في اوهايو (شمال) لكنه صرف من الوظيفة لانه لم يستوف الشروط المطلوبة.
&
وقالت ستيفاني وولتون المتحدثة باسم مجموعة "فيرست إنيرجي" ان "محمد يوسف عبد العزيز جرى توظيفه بصورة مشروطة في محطة بيري النووية التابعة لمجموعة فيرست انيرجي، لفترة قصيرة مدتها عشرة ايام من 20 ولغاية 30 ايار (مايو) 2013".
&
ولكن المتحدثة شددت على ان الشاب الاميركي المسلم الذي قتل اربعة من مشاة البحرية الاميركية (المارينز) في هجوم شنه في مدينة تشاتانوغا بواسطة بندقيتين ومسدس، قبل ان تقتله الشرطة، "لم يسمح له مطلقا بالتجول (في المحطة) بدون مرافق ولم يدخل ابدا المنطقة الأمنية في المحطة".
&
هجوم تينيسي مستوحى من تنظيم (داعش)
&
&
وأضافت ان عبد العزيز الذي تخرج في 2012 من جامعة تينيسي في تشاتانوغا "تم صرفه لاننا لاحظنا انه لا يستوفي الشروط المطلوبة لشغل وظيفة دائمة"، من دون ان توضح ماهية هذه الشروط.
&
واكدت المتحدثة انه خلال مدة العشرة ايام التي عمل فيها عبد العزيز في المحطة كان وجوده فيها "محصورا في مبنى اداري اثناء تدريبه على اجراءات الشركة. لم يتح له الوصول الى اي معلومات حساسة في المحطة".
&
واوضحت ان الموظفين في المحطة شاهدوا في وسائل الاعلام صورة المهاجم وتعرفوا عليه فابلغوا مسؤوليهم بالامر "وعلى الفور ابلغ هؤلاء سلطة الامن النووي الاميركي".
&
وركز المحققون الجمعة تحقيقاتهم على زيارة قام بها عبد العزيز الى الأردن في محاولة لمعرفة ما اذا كانت لديه صلة بتنظيم داعش المتطرف.
&
وتقع محطة بيري على ضفاف بحيرة ايرييه قرب مدينة كليفلاند والحدود الكندية ويعمل فيها 720 موظفا وتنتج كهرباء لحوالى مليون منزل.
&
طوارئ في نيويورك

أعلنت شرطة نيويورك حالة طوارئ منذ أمس الجمعة، وذلك بعد أن وصلتها صور من شرطي متقاعد، تظهر 4 رجال وسيدتين محجبتين يحملون بنادق حربية، بحسب بيان وزعته الشرطة وتداولته وسائل اعلام أميركية.
والصور التي التقطها الشرطي المتقاعد، تظهر أشخاصا يبدو من ملابسهم وملامحهم أنهم مسلمون، تم تصويرهم بعدسة هاتفه الخلوي حين كان في سيارته التي ركنها في موقف عمومي للسيارات في حي "ميدلاند بيتش" الواقع في "ستاتن آيلاند" وهي جزيرة ومنطقة سكنية في جنوب مانهاتن بنيويورك. وأسرعت الشرطة للتحقق مما لو كانت لمن ظهروا في الصور نوايا إرهابية، أو علاقة بحادثين مهمين، أولهما حادث تينيسي الذي قتل خلاله 4 من المارينز، والثاني، سلسلة هجمات ترويعية، قام بها مجهولون في "ستاتن&آيلاند" الأسبوع الماضي، وجرحوا عددا من سكانها بطلقات يسمونها "كرات الطلاء" المعروفة باسم paintball إنكليزيا، في 7 هجمات من سيارة عابرة في العتمة ولاذوا بالفرار.
&
&