صدت المدفعية السعودية هجومًا شنه الحوثيون على حدود منطقة جازان استطاعت خلاله قتل قيادي حوثي بالإضافة إلى عشرات الحوثيين المتسللين، فيما قتل رجل أمن سعودي جراء إصابته بشظية قذائف أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة الطوال.
 
إيلاف من الرياض: تمكنت مدفعيات القوات السعودية وطائرات التحالف من قتل قيادي وما يزيد عن 40 عنصراً من الميليشيات الحوثية، وتدمير مركبات عسكرية مع قصف الصفوف الخلفية للانقلابيين الذين كانوا يساندون عناصرهم في الصفوف الأمامية بالأسلحة وإطلاق القذائف تجاه محافظة الموسم الحدودية بجازان.
 
وقضى أحد منسوبي حرس الحدود السعودي، إثر إصابته بشظية قذائف أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة الطوال.
 
وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الرابعة والنصف من عصر الخميس، "تعرضت محافظة الطوال في منطقة جازان لقذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية، ما نتج عنها إصابة العريف بحرس الحدود نادر أحمد عبدالله علي بشظية ووفاته، قبل وصوله إلى المستشفى.
 
كما شهدت منطقة جازان، سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة الطوال نتج عنه إصابة مواطنين ومقيم من الجنسية البنغلادشية، بحسب ما أعلن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان .
 
غارات جوية
 
وشهدت مدينة ميدي الساحلية، الواقعة على الحدود مع السعودية، معارك عنيفة الجمعة بين قوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية الشرعية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي.
 
وكثف طيران التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع تتمركز فيها ميليشيات صالح والحوثي في تعز، استهدفت مخزن للأسلحة والذخائر ومدفع هاوزر ومضاد طيران للميليشيات في قرية الروض بحذران، واستهدفت غارات أخرى آليات عسكرية في الدفاع الجوي شمال غرب المدينة.
 
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ أن الغارات أسفرت عن مقتل 8 من الميليشيات بينهم القيادي الميداني أبو ناصر الخولاني، و أن قوات الجيش والمقاومة أجبرت ميليشيات الحوثي وصالح التي حاولت مهاجمة حي الزنوج على التراجع والانسحاب وأسفرت المواجهات المتفرقة عن مقتل 10 آخرين من المليشيات وإصابة آخرين، واستهدفت الميليشيات الأحياء السكنية في المدينة مما أسفر عن إصابة 5 مدنيين.