بعد اسبوعين على وصفها انصار دونالد ترامب بمجموعة من البائسين، تم تسريب تسجيلات صوتية لها يعود تاريخها الى مطلع العام الحالي.

إيلاف من نيويورك: لم تكد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تمحو آثار تصريحاتها عن أنصار المرشح الجمهوري دونالد ترامب حتى أوقعت نفسها في ورطة كبيرة، ولكن هذه المرة مع حليفها الحالي بيرني ساندرز.

كلينتون التي كانت قد وصفت انصار دونالد ترامب بأنهم مجموعة من البائسين، قبل أن تعود لتعتذر منهم، سبق لها وان هاجمت انصار منافسها السابق بيرني ساندرز سرًا مطلع العام الحالي في لقاء انتخابي لها، ولكن هذا السر بات اليوم متداولاً على كل شفة ولسان، إثر تسريب تسجيل صوتي للكلام الذي اطلقته بين انصارها.

جاهلون

ووصفت هيلاري جمهور ساندرز من الشباب "بأنهم جاهلون، يعيشون في الطوابق السفلية لمنازل عائلاتهم، وقسم كبير منهم جديد على السياسة، يريدون للولايات المتحدة أن تكون مثل دول اسكندنافيا، ولا يرون الكثير من المستقبل".

التسجيل المسرب قد يحبط جهود المرشحة الديمقراطية لحصد تأييد فئة صغار السن، الذين وقفوا بقوة الى جانب ساندرز، والجدير بالذكر أن كلينتون تسعى جاهدة للحصول على تأييد هذه الشريحة".

ترامب استغل الموقف

بدوره، لم يدع ترامب الساعي ايضًا الى كسب تأييد انصار ساندرز، تصريح هيلاري المسرب يمر مرور الكرام، اذا قال في مهرجان انتخابي له في بنسلفانيا" كلينتون تعتقد أن انصار ساندرز ميئوس منهم وجاهلون، ووصفت انصارنا بالبائسين، وهذا أمر خاطىء".

وانتقد ترامب اعلان ساندرز تأييده لكلينتون، وقال "إن ما فعله بانصاره (دعم كلينتون) أمر غير عادل، وهم لن يؤيدوه على المدى الطويل، كما انهم لن يصوتوا لهيلاري".

أبرز داعمي ساندرز يرفض تأييد كلينتون

وبالتزامن مع التسريبات، رفض بين كوهين، أبرز داعمي بيرني ساندرز، دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال: "تحادثت لوقت قصير مع روبي موك، مدير حملة كلينتون. لن أدعمها، ولم أقرر بعد لمن سأصوت في انتخابات الثامن من نوفمبر".