ايلاف من لندن:&أعفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عشرة من جنرالات وزارة الداخلية الروسية من مناصبهم. وهذه هي الدفعة الثانية من الإقالات بعد إقالة 8 جنرالات في&أغسطس الماضي.

وقال تقرير روسي نشر اليوم السبت إن من بين المقالين دميتري دينيتشينكو، رئيس مركز القوات الخاصة في العاصمة موسكو، وفياتشيسلاف خاوستوف، رئيس مركز طيران وزارة الداخلية.&

وقال تقرير وكالة (سبوتنيك) إن قرار بوتين جاء في سياق إصلاح الأجهزة الأمنية الذي بدأ في &أبريل 2016 عندما تمت تصفية جهاز مكافحة المخدرات وجهاز الهجرة، ونُقلت وظائفهما إلى وزارة الداخلية في وقت لاحق.&

وكان جميع المقالين يرأسون دوائر نُقلت تبعيتها إلى الحرس الوطني، عدا الجنرال سيرغي سيريكوف الذي أعفِي من منصب رئيس دائرة النقل في وزارة الداخلية في شرق شطر روسيا الآسيوي.

اقالات أغسطس&

يذكر أن الرئيس الروسي كان أقال ثمانية جنرالات من لجنة التحقيق ووزارة الداخلية، في مرسوم نشر على الموقع الرسمي الروسي للمعلومات الحقوقية، يوم الجمعة 26&الماضي.

وجاء في المرسوم أن كلا من نائب رئيس الإدارة العامة الخاصة بالرقابة على مكافحة الفساد ديميتري شيرشاكوف، والنائب الأول لرئيس الإدارة العامة لضمان نشاط لجنة التحقيق فيتالي فرولوف، ونائب وزير الداخلية فياتشيسلاف أندرييف، ورئيس إدارة وزارة الداخلية في إقليم كراسنويارسك فاديم أنطونوف، ونائب رئيس أكاديمية الإدارة التابعة لوزارة الداخلية فاسيلي بيكادوروف، ورئيس إدارة وزارة الطوارئ في مقاطعة أورنبورغ بيوتر إيفانوف، وكذلك النائب الأول للإدارة العامة لشؤون الحراسة في وزارة الداخلية آليكسي لاوشكين، ورئيس إدارة التحقيق التابعة للجنة التحقيق الروسية في مقاطعة تامبوف ألكسندر تيسكوفسكي، أقيلوا من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.