قرّر العاهل المغربي الملك محمد السادس التكفل بأتعاب الدفاع عن المغني المغربي سعد لمجرد المعتقل احتياطيًا في أحد سجون العاصمة الفرنسية باريس، على خلفية اتهامه من طرف فتاة تحمل الجنسية الفرنسية بالاعتداء الجنسي عليها وتعنيفها.&

إيلاف من الرباط: ذكرت وكالة الانباء المغربية، الاثنين، نقلًا عن سفارة المغرب في باريس، انه في إطار "عطف" الملك محمد السادس تجاه أسرة سعد لمجرد، فقد أوصى بأن يتوّلى المحامي الفرنسي إيريك ديبون موريتي الدفاع عن المغني المغربي، زيادة على تكفل عاهل البلاد بأتعاب الدفاع.

واثقون بالعدالة
وقال رضا البرادي، مدير أعمال لمجرد، إن أسرة هذا الأخير طلبت دعم الملك محمد السادس، الذي أبى إلا أن يستجيب لطلبها في إطار قرينة البراءة واحترام استقلالية القضاء الفرنسي.

وأضاف البرادي أن المحامي إريك ديبون موريتي، الذي تم توكيله من طرف الملك محمد السادس للدفاع عن لمجرد، وافق على القيام بهذه المهمة، مشيراً إلى أن "هناك مسطرة تأخذ مسارها، ولدينا بطبيعة الحال الثقة في العدالة الفرنسية".

وكان لمجرد قد نقل مساء الجمعة الماضي، الى سجن Fleury mérogis في العاصمة باريس بعد قضائه 48 ساعة رهن الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) في مخفر للشرطة الفرنسية، عندما اعتقل يوم الأربعاء 26 أكتوبر، بسبب وضع شابة فرنسية شكوى تتهمه بمحاولة اغتصابها واحتجازها في غرفته في الفندق، وقد أكدت النيابة العامة أن التهمة الموجهة إليه هي الاعتداء الجنسي المصحوب بالعنف.&

قضية ابتزاز الصحافيين
يذكر ان المحامي إيريك ديبون موريتي كان طرفًا في الترافع عن الملك محمد السادس والمملكة المغربية، عندما حاكم القضاء الفرنسي صحافيين بتهمة ابتزاز العاهل المغربي وأقرّا بقبولهما تسلّم رشوة نظير عدم نشر كتاب عن المغرب، وقد كانت المملكة المغربية وراء إشعار النيابة العامة الفرنسية بما ينويان فعله، وجرى اعتقالهما متلبسين بتسلّم دفعة أولى من المال.&

وسبق للعاهل المغربي أن وشح سعد لمجرد بوسام ملكي. ويعدّ لمجرد واحدًا من أشهر المغنين المغاربة والعرب، وصاحب الرقم القياسي من حيث المشاهدات بين كل المغنين العرب على يوتيوب.

تجدر الإشارة الى أن المدعي العام لدى محكمة الجنايات في باريس أمر صباح الاثنين، بتأجيل البت في قرار الاستئناف الذي تقدم به دفاع لمجرد إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

حلحلة
كان دفاع لمجرد، قدم في نهاية الأسبوع الماضي، طلباً لتعجيل البت في هذه القضية التي أثارت جدلاً واسعاً في المغرب، ولتتم المواجهة بين المجرد والمشتكية في أقرب الآجال، والبت فيها خلال 15 يومًا.

الجدير بالذكر ايضًا ان الفتاة الفرنسية التي اتهمت "لمعلم" باغتصابها، أبدت الاثنين رغبتها في التنازل عن شكواها بعدما كانت رفضت الأحد التنازل في هذه القضية بعد مفاوضات جادة تدخل فيها والد لمجرد الفنان المغربي البشير عبدو بمعيّة محاميه وعدد من المقربين منه في فرنسا.