إيلاف من صنعاء: واصلت الاربعاء قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز انتصاراتها التي بدأتها قبل يومين، الأمر الذي استدعى الجماعات الانقلابية لطلب قوات إضافية لتعزيز جبهات تعز، فيما تتهم قيادات عسكرية موالية للحكومة الشرعية اليمنية، الانقلابيين بقصف تجمعات المدنيين &.

تقدم للجيش والمقاومة&

هاجمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاربعاء، مواقع الجماعات الانقلابية في معسكر التشريفات شرق مدينة تعز، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال النقيب في الجيش الوطني محمد دبعي لـ "ايلاف"، ان وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت من وقف هجوم للجماعات الانقلابية في مناطق شرق تعز.

وأضاف بان معارك ضارية نشبت بين الجيش والمقاومة من جهة، وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح ومسلحي جماعة الحوثي من جهة اخرى، خلفت قتلى وجرحى، مشيرا بان افراد الجيش الوطني المسنود بعناصر المقاومة الشعبية استطاعوا السيطرة على شارع "الكنب" &المؤدي إلى المستشفى العسكري.

&وأكد دبعي أن المواجهات التي شهدتها الجبهة الشرقية في الأطراف الأمامية لقصر التشريفات أدت إلى سيطرة المقاومة والجيش على المناطق المحيطة بتبة السلال الاستراتيجية.

وكشف الدبعي عن أن &الجماعات الانقلابية باتت الآن تعيش الهستيريا بعد الهزائم الكبيرة التي تلقتها، الأمر الذي جعلها تستدعي قوات إضافية لتعزيز جبهات تعز، مما دفع بتلك العناصر الانقلابية لمحاولة الهروب من جبهات القتال.

تعز.. محور الارتكاز&

&وأضاف: "تعز تعتبر محور الارتكاز في الحرب التي تدور رحاها حاليًا في اليمن منذ شهر مارس من العام الفائت، فجماعة صالح والحوثي تعتبر هزيمتها في تعز هزيمة لها في كل اليمن، فتعز هي التي هزمت علي عبدالله صالح في ثورة فبراير 2011م، وخرجت بالملايين ضد حكمه الاستبدادي، ولهذا يفعل علي عبدالله صالح بتعز ما لم يفعله في اي محافظة يمنية أخرى".

ولفت الى ان الجماعات الانقلابية ونتيجة تكبدها هزائم متعددة من قبل الجيش والمقاومة، تقوم بالانتقام وبشكل هستيري باستهداف المدنيين العزل، وتواصل قصفها العشوائي على الأحياء السكنية بمدينة تعز وبمختلف الأسلحة الثقيلة.

&تقهقر جماعة الانقلاب&

وقال القيادي في المقاومة الشعبية في محافظة تعز اديب الصوفي إن جبهات تعز المختلفة تشهد انتصارات متتالية للجيش والمقاومة.

وأضاف الصوفي في تصريح لـ "إيلاف": "يأتي هذا التقدم في ظل تقهقر للجماعة الحوثية بأكثر من جبهة بمختلف مديريات محافظة تعز، مما اثار غضب الجماعات الانقلابية بعد ان تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والأسلحة، وجعلها تنتقم لنفسها بقصف مواقع سكنية بالأسلحة الثقيلة ".

وأشاد الصوفي بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات محافظة تعز، قائلاً إن الوقت قد حان لحسم المعركة في تعز وهزيمة الانقلابيين من جماعة الحوثي وقوات علي عبدالله صالح.

ولفت الصوفي إلى ان علي عبدالله صالح يسعى الآن لتعزيز قواته المقاتلة في تعز بكل قواته من خلال ارسال المزيد من التعزيزات البشرية، واستخدام شتى الوسائل لاستعادة المواقع التي حررها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز خلال الفترة الأخيرة.

نجاة فريق تلفزيوني&

&في سياق متصل بالحرب في تعز، نجا فريق صحافي تلفزيوني وأُصيب ثلاثة آخرون بينهم مسؤول عسكري، اليوم الأربعاء، في انفجار لغم أرضي في حي الجحملية شرق مدينة تعز.

&ونقلت وسائل اعلام يمنية أن الفريق يضم مراسل قناة سكاي نيوز عربية التي تبث من ابوظبي، محمد القاضي، والمصور طه صالح، بالإضافة إلى مرافق ثالث.

&وقال المصور طه صالح &في تصريحات صحافية، إن انفجار اللغم حدث أثناء قيام طاقم القناة بتغطية عملية نزع ألغام من قبل فريق عسكري في الحي الذي لغّمه الحوثيون بالمئات من الألغام والعبوات الناسفة.

&وأدى انفجار اللغم إلى إصابة مالكة المنزل ورئيس وحدة الهندسة ونزع الألغام في تعز العقيد طاهر حميد وأحد أعضاء فريق نزع الألغام.
&