خرجت دعوات تطالب ترامب بالانسحاب في حال فشل في الحصول على أكثر من خمسين في المئة من الأصوات في نيويورك، وذلك ضمن سباق الانتخابات التمهيدية للوصول إلى البيت الأبيض.

نيويورك: على بعد اقلّ من اسبوعين على موعد الانتخابات التمهيديّة في ولاية نيويورك، إرتفعت وتيرة المعارك الكلامية بين حملة الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، ومنافسه سيناتور تكساس تيد كروز.

جاءت هذه المعركة على خلفية نسبة الاصوات، التي من الممكن أن يحصل عليها، المرشح المثير للجدل دونالد ترامب في معقله في ولاية نيويورك، حيث خرجت دعوات تطالبه بالانسحاب في حال فشل في الحصول على اكثر من خمسين في المئة من الاصوات.

خارطة اصوات نيويورك

تحتوي نيويورك على اصوات 95 مندوبًا يمثلون 27 مقاطعة، بواقع ثلاثة اصوات لكل مقاطعة، يُضاف إليهم 14 صوتًا، وسيتمكن ترامب من الحصول على العدد الكامل في حال تمكّنه من الفوز بأكثر من خمسين في&المئة من أصوات الجمهوريين في الولاية.&

أمّا في حال فشله في تحقيق هذه النسبة فسيدخل مع تيد كروز وجون كاسيتش في لعبة الارقام.

استطلاعات الرأي

وتعطي آخر استطلاعات الرأي التي أُجريت، قطب العقارات المركز الاول بواقع 54% امام حاكم اوهايو، جون كاسيتش الذي حصل على 21%، وجاء تيد كروز خصم ترامب الابرز في المركز الثالث والاخير بـ20%.

دعوات الانسحاب
ودعا جيف رو، مدير حملة تيد كروز الإنتخابية، ترامب إلى الانسحاب في حال فشله في تجاوز نسبة الخمسين في المئة. وقال: "لا بد من الانسحاب اذا فشل في الفوز بهذه النسبة في ولايته".&

وقال ديفيد ماكينتوش، "اذا حصل ترامب على أقل من 50 في المئة من الاصوات، فهذه تعتبر خسارة له، وينبغي ألا يكون المرشح".&

ردّ حملة ترامب

في المقابل، وصف كارل بلادينو، احد مساعدي ترامب، تيد كروز بأنه شخص احمق، طالبا منه العودة الى تكساس قبل ان يقع في موقف محرج، في اشارة منه الى امكانية تذيل سيناتور تكساس لائحة المرشحين في نيويورك.

ويحاول دونالد ترامب جاهدًا، الحصول على أصوات 1237 مندوبًا لضمان نيل ترشيح الحزب الجمهوري وتجنب الدخول في معمعة اختيار مسؤولي الحزب لمرشحهم، كما أنّ فوزه بمندوبي ولايته سيمده بجرعة هائلة قبل استكمال الانتخابات في الولايات المتبقية.
&