أكد بيرني ساندرز على ضرورة منع دونالد ترامب من الفوز بالإنتخابات الرئاسية الاميركية، وذلك بعد إنتصاره في ولاية وست فرجينيا.

نيويورك: ألمح بيرني ساندرز، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الديمقراطي للإنتخابات الرئاسية الأميركية، إلى رغبته في توحيد قواعد الحزب في الإنتخابات العامة في حال فشله في كسب ترشيح الديمقراطيين.

وقال ساندرز، في لقاء جماهيري حاشد في منطقة سالم في ولاية اوريغون، عقب فوزه بالإنتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في وست فرجينيا: "لقد تمكنا من الفوز في تسع عشرة ولاية، وسأقولها بصراحة، سنبذل كل جهودنا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات العامة".

الخروج خالي الوفاض
ويبتعد ساندرز عن منافسته المتصدرة هيلاري كلينتون بفارق كبير من الأصوات، فقد تمكنت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة من الحصول على 2224 مندوبًا حتى الآن، أي انها اقتربت كثيرًا من العدد المطلوب لحسم السباق، وهو 2383 مندوبًا، في حين ان ساندرز، الذي يشغل منصب سيناتور فيرمونت، لم يحصد سوى 1448 صوتًا.

توحيد الحزب&
ساندرز الذي اعترف بصعوبة نيل ترشيح الحزب الديمقراطي، اشار بشكل غير مباشر إلى رغبته في السعي الى توحيد الحزب في الانتخابات العامة اذا فشل في الفوز بالترشيح".

اتفاق مع هيلاري
وقال: "لدينا العديد من الخلافات مع وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، ولكن هناك امكانية في أن نتفق حول ضرورة هزيمة دونالد ترامب ومنعه من الوصول الى البيت الابيض".

واثق بفشل الملياردير
وأعرب "عن اعتقاده بفشل ترامب من الوصول إلى البيت الابيض، لأن الأميركيين لن يرشحوا شخصًا أهان الأميركيين من أصول لاتينية، والمسلمين، والنساء، والأميركيين من أصول أفريقية"، وقال: "إن الأميركيين يؤمنون بأن قوة هذه الأمة تكمن في تنوعها واستيعابها لجميع الأعراق والفئات".
&