يعتبر المرشح الجمهوري دونالد ترامب نفسه كبطل يدافع عن حقوق المرأة، بينما تشير معلومات إلى تأثره بوالده حيال طريقة التعاطي مع النساء.

نيويورك:&نشرت صحيفة نيويورك تايمز تحقيقا عن علاقة الساعي إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بالنساء اللواتي عرفن الأخير عن قرب، واستندت الصحيفة في تحقيقها على عشرات المقابلات التي أجرتها مع عارضات أزياء وأخريات.

وقالت الصحيفة، كان دونالد ترامب بالكاد يعرف عارضة الأزياء روان بروير لين عندما طلب منها تغيير ملابسها، وارتداء ملابس السباحة، يومها كان الساعي حاليا الى ترشيح الحزب الجمهوري يقيم حفلا على مسبح -مار آ لوغو- لخمسين عارضة ازياء وثلاثين رجلا.

ترامب المنبهر&
ونقلت الصحيفة عن بروير لين، قولها " امسك بيدي، واخذني في جولة، ثم سألني ان كان بحوزتي ملابس للسباحة، فأجبته بالنفي، فما كان منه إلا ان اصطحبني الى غرفة وفتح خزانة البسة طالبا مني انتقاء بدلة للسباحة، ففعلت، وعندما ارتديتها بدت علامات الانبهار على وجه ترامب" كما قرر تعريف الحاضرين على عارضة الازياء، وتوجه إليهم بالقول، " هذه الفتاة مذهلة، اليست كذلك".

الشخصية البذيئة الكريمة
صحيفة نيويورك تايمز اجرت مقابلات صحفية مع عشرات النساء اللواتي عملن مع ترامب على مدى العقود الأربعة الماضية، على مدى ستة أسابيع، وبحسب الصحيفة فإن ترامب يظهر بدور البذيء مرة والكريم مرة ثانية، فهو يرعى النساء ويسخر في وقت واحد، فقد سبق له وتوجه إلى إحدى السيدات التي تعمل معه، "يبدو انك تحبين الحلوى الخاصة بك" في اشارة هدف من خلالها الى ابداء السخرية بوزنها الزائد.

إحترام المرأة
في مقابلة أجريت معه، وصف دونالد ترامب نفسه كبطل يدافع عن حقوق المرأة، لانه يعمل جاهدا على تأمين وظائف لهن، بحسب قوله، وعلى الرغم من ان ترامب يتدخل في التفاصيل الشخصية للنساء غير انه يشير،" إلى انه يعامل النساء باحترام كبير".

التأثر بفريد ترامب
وبحسب الصحيفة،" فإن ترامب كان متأثرا بشكل كبير بوالده فريد ترامب في طريقة التعاطي مع النساء، ففي العام 1970 دعا ترامب ايفانكا (قبل ان تصبح زوجته) الى عشاء في السنترال بارك مع عائلته، وعندما اتى عامل المطعم لمعرفة اي نزع مأكولات يفضلها الحضور، ارتكبت ايفانكا خطأ قاتلا بعدما اخبرت النادل بالمأكولات التي ترغب بتناولها (ارادت تناول السمك بينما عائلة ترامب رغبت بتناول شرائح اللحمة)، ما دفع فريد لوضع حد لها عبر القول،" لا انها تريد شريحة لحم"، ما دفع ايفانكا الى التعنت وعندما سألها دونالد لماذا؟، اجابت " لاني لا اريد السماع من اي شخص ما اريد تناوله".

نظرته إلى النساء
لم يخف والد ترامب، وجهة نظره التقليدية حيال المرأة، واعرب عن انزعاجه من توظيف نجله لسيدة عام 1980 تدعى باربرا ريز، وتقول الأخيرة،"سألت دونالد عن الاسباب التي ازعجت والده من التعاقد معي فأجاب، لأنك إمرأة"، فوالده لم يشاهد امرأة تتبوأ هذا المنصب في حياته.

تقبيل الملكة&
بعد شرائه مسابقة جمال العالم، دخل ترامب حقلا جديدا حيث تتواجد الفتيات الجميلات، وتقول ملكة يوتاه تامبل تاغارت، ان ترامب قدم نفسه بطريقة حميمة وغير اعتيادية، فقد عمد إلى تقبيلها على فمها بشكل مباشر، (رغم ان ترامب قال اكثر من مرة انه لا يقوم بتقبيل افواه الغرباء).

ملابس فاضحة
تقول ملكة جمال كاليفورنيا كاري بريجيان، 21 عاما في مذكراتها ":عندما شاركت في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية في عام 2009، وجدت السيد ترامب يشرف على تقييم المشاركات، كما طلب منا ارتداء ملابس فاضحة".

ترامب غير الناضج
باربرا فيف، نائب عمدة نيويورك ديفيد دنكين عمدة نيويورك عام 1990، تقول، "لم اكن قريبة من ترامب ولكن هذا لم يمنعه من اخبارها بالسبب الذي يدفعه إلى الإستعجال اثناء لقاء معه في مكتبها"، وتضيف: اخبرني انه سيواعد عارضة ازياء من مؤسسة فكتوريا سيكريت تلك الليلة, كان غير ناضج، بصراحة".

الصدمة النفسية لملكة جمال الكون
اليسا ميشادو، فازت بمسابقة ملكة جمال الكون عام 1996، قالت ان دونالد ترامب فضحها بعدما إزداد وزنها، حيث اشارت،" إلى انها طلبت من رئيس المسابقة بعض الوقت للنقاهة، للراحة، وإحضار طبيب لمساعدتها على اتباع نظام غذائي خاص"، واضافت "أخذوني إلى نيويورك، حيث حجزوا لي غرفة في الفندق ثم اصطحبوني في اليوم التالي الى صالة الالعاب الرياضية، واحضروا 90 وسيلة إعلامية. كان دونالد ترامب هناك. لم يكن لدي أدنى فكرة عما يمكن أن يحدث. قلت له: "أنا لا أريد أن أفعل هذا، لكن ترامب اجابها "لا يهمني ما تريدين".

واضافت" بعد تلك الحادثة وعلى مدى السنوات الـ20 الماضية، ذهبت إلى الكثير من علماء النفس لتلقي العلاج بعد الصدمة النفسية التي تعرضت لها جراء شعوري بالإذلال".