نصر المجالي: تبنى تنظيم (داعش) رسمياً التفجير الانتحاري الإرهابي ضد موقع (الركبان) العسكري الأردني يوم الثلاثاء الماضي، وقتله فيه سبعة من بينهم عدد جنود حرس الحدود والدفاع المدني.&

وقالت وكالة (أعماق) الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري شن من داخل الأراضي السورية، وقال البيان إن الهجوم نفذه "أحد مقاتلي الدولة الإسلامية".

ورفض مصدر رسمي مسؤول الرد على تبني التنظيم للعملية الإرهابية، وقال: إن "الاردن لن يكرم هذه الثلة المارقة بالرد عليها، وأضاف: "نعلم اجرامها ونعلم أنها تستهدف امننا وامن دول الشرق الاوسط".

واضاف المصدر في تصريح لموقع (عمون) قائلاً: "مهم ملاحظة انه لم يصدر بيان أو فيديو عن العصابة المجرمة"، وتابع "الاهم ان يعلم الاردنيون أن امنهم مستهدف من هذه الفئة المارقة".

الملك يستقبل ذوي "الشهداء"

واستقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم الأحد، "أسر وذوي شهداء الجيش العربي والأجهزة الأمنية الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الجبان على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة".&

وأعرب الملك عن اعتزازه بتضحيات "أبنائنا بواسل الجيش العربي والأجهزة الأمنية، الذين يبذلون الغالي والنفيس دفاعًا عن الأردن وأمنه وحدوده واستقراره".

وأعرب عن تعازيه ومواساته لهم بهذا المصاب، "الذي لم يزد الأردنيين إلا اعتزازًا ببطولات منتسبي القوات المسلحة الأردنية وإخوانهم من رفاق السلاح في الأجهزة الأمنية".

وأكد الملك عبدالله الثاني فخره وأبناء وبنات الشعب الأردني بشجاعة نشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وقال "إنهم خط الدفاع الأول عن الوطن، وحماته والساهرون على أمنه وأمن المواطنين".

وأضاف: "إن مصابكم هو مصاب جميع أبناء وبنات وطننا الغالي، ولن يزيدنا إلا تصميمًا على مواجهة عصابات الغدر والإجرام بكل حزم".