إيلاف من لندن:&أكد مصدر أمني مصري كبير لـ "إيلاف"&أن تنظيم داعش في ولاية سيناء" يخطط لعمليات ارهابية كبيرة في ذكرى معركة بدر وليلة القدر".

وقال المصدر إن المعلومات التي حصلت عليها اجهزة الامن المصرية "جاءت بعد اعتقال عشرات النشطاء لتنظيم داعش في سيناء بعشرات القرى والمدن شمال سيناء وخاصة في منطقة الشيخ زويد".

أضاف: "&الجيش المصري بدأ بنشر قوات امن معززة للجيش وحرس الحدود والقوات المصرية الخاصة في شبه جزيرة سيناء تحسبًا لتنفيذ ما خطط له التنظيم من عمليات ارهابية كبيرة ضد قوات الامن المصرية"، كما يقوم الجيش المصري بمداهمة مقرات واماكن تواجد مسلحي التنظيم ويهاجم مستودعاتهم ومراكز تدريباتهم وطرق الامدادات التابعة لهم.

تجدر الإشارة الى أن تنظيم داعش في ولاية سيناء قد قام في يوليو الماضي بهجوم كبير على عدة مواقع للجيش المصري ادى الى مقتل عشرات الجنود المصريين وجرح عشرات آخرين، اضافة الى مقتل وجرح العشرات من مسلحي التنظيم في ولاية سيناء، كما نفذ تنظيم داعش في عام ٢٠١٢ هجومًا في اول افطار لشهر رمضان ذهب ضحيته ١٦ جنديًا وضابطاً مصريًا، وجُرح آخرون، كما استولوا على مجنزرة وحاولوا اقتحام الحدود الإسرائيلية.