صدر تقرير عن الأمم المتحدة يؤكد أن مصر تحتل المرتبة الأولى في ممارسة العنف ضد الرجل، وأكد التقرير استخدام الزوجات عدة أساليب مختلفة في الضرب، منها الحزام وأدوات المنزل والحذاء واليد وأحيانا يلجأن للعض.

ايلاف - متابعة:&يكاد لا يخلو يوم إلا ويتم فيه ذكر مصطلح العنف المنزلي ان في الاعلام او في المجالس اليومية، وفور ورود هذه الكلمات نتعاطف تلقائيا مع المرأة التي تتعرض لعنف دائم من قبل الرجل، لكن الوضع اختلف في مصر حيث يقوم بعض النساء بضرب ازواجهن ومعاملتهم بطريقة سيئة، بحسب تقرير صدر عن الأمم المتحدة مؤخرا.

ويشير التقرير الى أن نسبة النساء اللواتي يضربن أزواجهن ويقفن أمام محاكم الأسرة طلبا للطلاق والخلع، وصلت إلى 66٪ من إجمالى الدعاوى. وعلى جانب آخر يشتكي الرجال من التعرض للعنف داخل الحياة الزوجية، وتوجّهوا للمحاكم نفسها ليقيموا 6 آلاف دعوى نشوز وطلب في بيت الطاعة.

ووفقا لإحصاءات الأمم المتحدة تحتل مصر المركز الأول عالميا في قائمة أكثر النساء في العالم اعتداء وضربا للأزواج بنسبة 28٪، وهي ما وصفتها بالنسبة الكبيرة والتي تعد ظاهرة جديدة على المجتمع المصري، وتلي مصر في ضرب الأزواج أميركا بـ 23٪ وتليها بريطانيا بنسبة 17٪ ثم الهند بنسبة 11٪

وتشير الدراسة إلى أنه غالباً ما يسبق ممارسة العنف ضد الأزواج نشوب خلافات زوجية بين الطرفين. وأكدت الإحصائية استخدام الزوجات عدة أساليب مختلفة في الضرب، منها الحزام وأدوات المنزل والحذاء واليد وأحيانا يلجأن للعض. وأوضحت الإحصائية أن الزوجات تستغل وضع الحبوب المنومة لأزواجهن ويعاقبنهم إما ضربا أو حرقا أو عن طريق استخدام الدبابيس والأدوات الحادة، ليتركوا آثارا في أجسادهم لا يعرفون مصدرها عند الاستيقاظ.