نصر المجالي:&أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكماً يقضي بحبس المغرد الشيخ عبدالله السالم 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية أمن دولة "العيب بالذات الأميرية".

وأسندت النيابة العامة لعبدالله السالم وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت تهمة الإساءة عمداً لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد من خلال بعض العبارات للمواضيع التي كان يتحدث بها،&وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المارك قد تقدم بشكوى أيضاً ضد المتهم بسبب الإساءة المتكررة له شخصياً.

وقد قضت المحكمة أيضاً بتغريم الشيخ عبدالله السالم الصباح 5001 دينار للشيخ محمد عبدالله المبارك.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية احتجزت الشيخ عبدالله السالم الصباح لعشرة أيام بعد اعتقاله في يونيو& 2015 بعد عودته من دبي وذلك على خلفية تغريداته المسيئة والمشيعة للأخبار الكاذبة والمس بأمير البلاد وسب وقذف بعض أبناء الأسرة الحاكمة،&&ويعرف عن المغرد الشيخ عبدالله سالم عبدالله الأحمد الصباح أن له حساباً شخصياً على التويتر ويضع صورته الشخصية في الحساب وله عدة تغريدات تتناول الشأن العام في البلاد .

وكانت صحيفة (الرأي العام) نشرت في وقت سابق الشكوى المقدمة ضد الشيخ عبدالله السالم، وقال فيها الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح -باعتباره عضوا في مجلس الأسرة الحاكمة- إن الشيخ عبدالله سالم الصباح نشر مقطع فيديو عبر تطبيق (سناب.شات) يسيء له ولأسرته وبعض شيوخ الأسرة الحاكمة.

صورة من شكوى مبارك العبدالله&

&