بينما تتواصل الجهود المبذولة في الوقت الراهن بغية البدء في تسيير السيارات ذاتية القيادة على الطرقات خلال الفترة المقبلة، إلا أنها قد تحل محل السائقين عما قريب.

لندن: اقترح مؤيدو&السيارات ذاتية القيادة التحول نحو تخصيص "مناطق خالية من السائقين"، على أن يتم البدء بمنع الأشخاص من السير في ممرات مخصصة للسيارات ذاتية القيادة مسافة 150 ميلاً على الطريق السريع رقم 5 بين سياتل وفانكوفر.

وقال باحثون إن تلك السيارات قد تفرض كامل هيمنتها على تلك الطرقات خلال ساعات الذروة في غضون 10 أعوام. وأوضح كثير من الخبراء أن تكنولوجيا القيادة الذاتية قد تجعل الشوارع أكثر أماناً في المستقبل بقضائها على الخطأ البشري.

وأفاد موقع بلومبيرغ تكنولوجي بأن تلك التكنولوجيا ستعالج كثيرًا من الأخطاء التي يقع فيها&الإنسان عند قيادة السيارة وهو مشتت الانتباه نتيجة عوامل منها شرب الخمر أو التعب.&

ذكاء خارق

وأورد الموقع عن داني شابيرو، كبير المديرين في&قسم السيارات التابع لمؤسسة نفيديان قوله "ستتفوق تلك المركبات على البشر في السير على الطرقات على المدى البعيد، فتلك التكنولوجيا مزودة بذكاء بشري خارق. ورغم أننا لم نصل لتلك المرحلة المتطورة بعد، لكننا سنصلها في وقت أسرع مما نتصور، وحينها ستظهر النتائج".

ولفت الموقع إلى ذلك المقترح الجديد، الذي أميط عنه النقاب قبل بضعة أيام، ودعا من خلاله الخبراء إلى دمج مناطق خالية من السائقين بعد تحديدها بشكل جيد، بحيث يمكن الاستغناء فيها عن السائقين في&مراكز المدن المكتظة في خلال خمسة أعوام.

أعدت ايلاف المادة عن صحيفة الدايلي ميل

المادة الأصل هنا