دكار: وجهت سفارة الولايات المتحدة في السنغال رسالة الى رعاياها توصيهم بالتزام الحذر في المناطق التي يرتادها اجانب في العاصمة دكار "بسبب تهديد يتمتع بالصدقية مرتبط بنشاطات ارهابية محتملة".

وكتب في الرسالة المؤرخة في 18 أكتوبر ان "السفارة الاميركية توصي المواطنين الاميركيين بالتزام الحذر عندما يتوجهون الى مبان وفنادق يرتادها غربيون بسبب تهديد يتمتع بالصدقية مرتبط بنشاطات ارهابية محتملة".

واضافت ان "طاقم السفارة الاميركية ممنوع من الاقامة في فنادق دكار الواقعة على شاطىء البحر حتى الاسبوع الاول من ديسمبر"، مشيرة الى انه "على المواطنين الاميركيين ان يتوقعوا عمليات مراقبة امنية اعمق عندما يتنقلون في دكار".

وكانت الحكومة الكندية قامت الخميس بتحديث الصفحة "الامنية" لموقعها الالكتروني المخصص للمسافرين الى السنغال. وتحت عنوان "تهديد ارهابي في دكار"، نشرت اوتاوا تحذير السفارة الاميركية واوصت رعاياها "بالتزام الحذر في كل الاوقات في الاماكن العامة" في العاصمة. 

وقالت الخارجية الكندية في تحذيرها "عليكم الاقامة في الفنادق التي تتخذ اجراءات امنية مشددة، لكن عليكم ان تبقوا في اذهانكم انه حتى الاماكن الاكثر امانا لا تخلو من المخاطر".

لكن فرنسا التي توصي منذ اشهر بالتزام الحذر في السنغال بسبب الاعتداءات الارهابية في بلدان اخرى في غرب افريقيا (مالي وموريتانيا وبوركينا فاسو) لم تعدل مساء الخميس نصائحها للمسافرين الى السنغال ولا وجهت رسالة الى رعاياها المقيمين هناك.

وخلافا للعدد من الدول المجاورة لها، لم تشهد الشنغال حتى الآن اعتداءات.

وتستعد دكار لاستقبال عدد من الاجتماعات الدولية قريبا بينها "المنتدى الدولي حول السلام والامن في افريقيا" في 13 و14 نوفمبر.